رسميًا : محمد منير يحتفل بعيد مولده فى الصالة المكشوفة يوم 20 أكتوبر وسط جمهوره

فى ذكرى أحتفال”الكينج” محمد منير بعيد مولده ، والذي يوافق يوم 10 من شهر أكتوبر الحالي، حيث ناهز الكينج ال62 عامًا، وقد لقب الفتى الأسمر بلقب ” الكينج”، الذى استحقه عن جداره فى عالم الفن، بعد أن ترك لنفسه بصمة خاصة به ميزته عن أبناء جيله، حيث صنع الكنج خلال أعوام عمره السابقة اسمًا لمع فى سماء الفن ومدرسة خاصة به ، فقد جاء في المقام الأول فى مدرسة محمد منير الإعتماد على الصوت بشكل كبير، وبجانب ذلك جاء الشكل والاستايل المختلف والمنفرد للفنان العملاق محمد منير حتي اطلق عليه جمهوره العاشق لصوته لقب “مطرب بطعم الوطن”، ونقدم لكم بهذه المناسبة أشهر المحطات الفنية والحياتية في حياة الكينج، وحفلة عيد ميلاد الكنج بالاستاد المكشوف، والفنانين يهنون الكنج فى عيد مولده، وعيون زملاء منير هى من رشحته للغناء ، وحكايته منير مع رقم 10، وأسباب لقب الكينج بأشهر عازب في الفن، ومن مشوار حياة الكنج محمد منير ، وأول ألبوم ديني لمحمد منير، وعودة محمد منير للحفلات بعد غياب 8 شهور .

حفلة عيد ميلاد الكنج بالاستاد المكشوف :

جاءت أخر التوقعات والأخبار، إلى أن الفنان محمد منير من المنتظر أن يحتفل بعيد مولده وسط جمهوره، حيث أنه قرر أن يكون الأحتفال داخل الاستاد المكشوف لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتم تحديد موعد الإحتفال يوم 20 أكتوبر، وقد أعلنت الشركة المنظمة للحفل أن الحفل سوف يحمل عددا كبير من المفأجات السارة للكينج، ولم تصرح الشركة المنظمة عن أية تفاصيل أخرى.

وجدير بالذكر أن حفل ميلاد الكينج سوف يحضره عددا كبيرا من النجوم الفن والكورة والأدب والمشاهير من شتى المجالات ، وكل الراغبين فى الإحتفال مع الفنان حبيب الملايين محمد منير بعيد ميلاده وسوف يكون كل هذا وسط جمهوره.

أشهر المحطات الفنية والحياتية في حياة الكينج :

ولد العملاق محمد منير في يوم 10 من شهر أكتوبر عام 1954 في محافظة أسوان بجمهورية مصر العربية، من أب وأم مصريين ، لم يدرس الفنان محمد منير الموسيقى، بل كان تخصصه الدراسى في التصوير، حيث بدأ مشواره الفنى مع الغناء، وذلك جاء فور  أن تخرج من كلية الفنون التطبيقية، قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون  من جامعة حلوان.

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d9%86%d9%8a%d8%b1

عيون زملاء منير هى من رشحته للغناء :

جاء فى أحد الحوارات القديمة للعملاق منير مع الإعلامية نجوى إبراهيم متحدثًا عن التصوير والذى عاش معه حوالى خمسة سنوات قائلاً : “الوقوف وراء الكاميرا كان له دين كبير في عاتقي لأني عشت قبل انتقالي لعالم الغناء في عالم المصورين، وشايف إن عيون المصور هي أكثر العيون حساسية، وعيون زمايلي هي اللى رشحتني للغنا”.

حكايته منير مع رقم 10 :

كثرت الأقاويل عن رقم 10 فى حياة الفنان منير ، وقد صرح فى لقائه ايضًا  مع الإعلامية نجوى إبراهيم حول أهمية الرقم 10 فى حياته قائلاً  : “رقم عشرة في حياتي بيمثل لي الاكتمال، بمعنى إنه لما بيكتمل باخد عشرة على عشرة في حاجة بحبها ، وفى أي خطوة في مشواري الفني بحس بالسعادة، ولما بحضر حفلات فيها ناس من سني وجيلي ويصقفوا لي كتير بحس إني خدت عشرة على عشرة”.

أسباب لقب الكينج بأشهر عازب في الفن :

لقب الكينج محمد منير بأشهر عزّاب الفن، لعزوفه عن الزواج، حيث أنه لم يتزوج إلا مرة واحدة فقط وكانت عروسه فتاة أربعينية ذات أصول نوبية، لكن على غير المتوقع لم يستمر زواجه سوى 50 يومًا فقط ثم طلقها ليعود ويكمل مشواره فى العزوبية .

من مشوار حياة الكنج محمد منير :

يعاني الفنان محمد منير من مشاكل صحية كلها كانت بسبب التدخين، حيث خضع الكنج لعملية تركيب دعامات في القلب وذلك كان عام 2015، بعد وعكته الصحية التى اكتشاف الأطباء من خلالها وجود انسداد فى شرايينه، وقد يصل معدل الكنج فى حرق السجائر حوالى 40 سيجارة يوميًا.

من ضمن أشهر أغنية فى تاريخ الكنج محمد منير “الليلة يا سمرة”، حيث حصلت في استفتاء عام على قناة الـ BBC على أفضل 50 أغنية إفريقية في القرن العشرين، وقد عادة الأغنية مرة أخرى محملة في ألبوم يحمل الاسم نفسه عام 2010.

محمد منير هو أول مطرب مصري يشارك بالغناء في افتتاح بطولة عالمية خارج مصر، وذلك كان في دورة ألعاب البحر المتوسط بفرنسا عام 1993، وقد قدم فيها الكينج  أغنية “وسط الدايرة”.

الكينج محمد منير هو أول مطرب مصري يغني لدولة فلسطين، حيث  الانتفاضة بأغنيته الشهيرة “القدس” وذلك في ألبوم “بريء” الذى صدر عام 1986.

محمد منير هو أول مطرب مصري يحصل على جائزة “البلاتينيوم أوورد” وذلك عن طريق  شركة يونيفرسال عن أغنية ياسمينا، والتى أستطاعة مساعدة الشركة فى زيادة مبيعاتها إلى أكثر من 759 ألف نسخة في أوروبا.

أول ألبوم ديني لمحمد منير :

كان أول ألبوم دينى للفنان محمد منير هو “الأرض والسلام”، الذى صدر عام 2001، والشهير بـأسم “مدد يا رسول الله”، وقد استخدم فيه الموسيقى الصوفية، وبسببه هذا الألبوم فاز الكنج محمد منير بجائزة مطرب السلام من شبكة CNN التليفزيونية، ليندرج أسم الكينج من بعدها بمكتبة الكونجرس الأميركي اهتماما خاصا بالفنان محمد منير، ضمن قائمة أهم فناني العالم مناقشةً لقضايا مجتمعاتهم في أعمالهم.

عودة محمد منير للحفلات بعد غياب 8 شهور :

كانت أخر حفلة غنائية للفنان الكبير محمد منير فى مصر يوم 26 من شهر فبراير الماضى ، حيث كانت فى قلب جامعة القاهرة ، ليعانى من بعدها منير من سوء الحظ، حيث خطط ورتب لأكثر من حفلة بعده ولم تتم بحجة الدواعى الأمنية، وكان أخرها حفلاته الغنائية بمناسبة أعياد الربيع، التى كان مقررا أن تقام فى 2 مايو بالقرية الذكية ، وهو ما أصاب بالحزن وكأن حريته سُلبت منه، ولم يغادره هذا الحزن إلا بإقامة الحفلة التالية أمام اللاجئين العرب بكنيسة فرانكفورت بألمانيا، حيث تغنى فيها منير بدعوة من الكنيسة ضمن فعاليات مهرجان Weite wirkt Festival .

وقد غنى منير مؤخرًا فى بعض الأغانى التى متوقع أن تطرح قريبًا بألبوم بأسم  “المغنى” ، والتى قد سبق وغناها فى مسلسل المغنى الذى عرض فى شهر رمضان الماضى، بالإضافة إلى بعض الأغانى الجديدة التى ستصدر فى الألبوم الجديد الذى يحمل نفس اسم المسلسل، حيث كلمات بهاء الدين محمد ولحن محمد رحيم وتوزيع أحمد شعتوت، ويضم الألبوم الجديد أغنية “عايش” كلمات نصر الدين ناجى ولحن وتوزيع أحمد فرحات.

وجدير بالذكر أنه تم مؤخرا تكُريم الفنان محمد منير فى مهرجان “باما أووردز” فى مدينة هامبورج الألمانية بالجائزة الماسية خلال الدورة الـ 12 من المهرجان والتى أٌقيمت فى قاعة “باركلى كارد أرينا”،

الفنانين يهنون الكنج فى عيد مولده :

قدمت الفنانة التونسية هند صبري، التهنئة للمطرب العملاق المصري الكنج محمد منير،بعيد ولده الذي يوافق 10 من شهر أكتوبر، ذكرى ميلاد الكينج، وجاءت تهنئتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعى تويتر.

وقد هنأت الفنانة يسرا الكينج فى عيد ميلاده قائلة عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى تويتر  قائلة : “كل سنة وأنت طيب يا أسمراني اللون، وكل سنة وأنت منورنا وممتعنا بصوتك العذب”.

%d9%8a%d8%b3%d8%b1