أخبار الفن : تشيع جنازة الفنان الراحل محمود عبد العزيز وردود فعل الفنانين

انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير الساحر، “محمود عبد العزيز”، بعد رحلة شديدة مع المرض، بعد أن عاش الفترة الاخيرة فى صراع مع المرض، لينتقل إلى الرفيق الأعلى عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد أن أثرى الساحة الفنية السينمائية والشاشة الصغيرة بباقة متنوعة من الأفلام والمسلسلات الكوميدية والرومانسية والسياسية، لتنتهى رحلته بعد حب طويل للفن وسيرة عطرة لاعماله وتعاملاته التى حرص فيها دائمًا على الأخلاق الحميدة حيث صرح الإعلامى عمر اديب عبر تلقيه الخبر بأن الفنان الراحل لم يخطئ يومًا فى حق أحد ، ونقدم لكم فى هذا المقال جنازة محمود عبد العزيز، وردود فعل الفنانين بعد صدمتهم بوفاة الفنان محمود عبد العزيز، وتصريحات الفنانين على وفاة محمود عبد العزيز.

جنازة محمود عبد العزيز:

جاءت أخر الاخبار عن جنازة الفنان الراحل “محمود عبدالعزيز”، الذى وفاته المنية منذ ساعات قليلة، انه تقرر أن يصلى عليه صلاة الجنازة اليوم الأحد الموافق 13_11_2016،  من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، على أن يتم دفنه بمسقط رأسه بمدينة الإسكندرية، وجدير بالذكر أنه جاء قرار عائلة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، أن يتم تلقى العزاء على روح الفقيديوم الاربعاء القادم، حيث تقرر أن يتم تلقى العزاء فى الفقيد بنفس المسجد.

ردود فعل الفنانين بعد صدمتهم بوفاة الفنان محمود عبد العزيز:

كان خبر وفاة الفنان الراحل محمود عبد العزيز ، صادمًا لجميع من يعملون بالوسط الفنى ومتابعيه وعشاق أعماله الفنيه، وفور نشر الخبر بوسائل الإعلام أسرع الكثيرين من الوسط الفنى لمساندة الأسرة المكلومة والذهاب غلأى مستشفى الصفا التى كان يرقد بها الفنان منذ عدة أيام، حيث أسرع للمستشفى كلاً من الفنان الكوميدى محمد هنيدي، والفنان الشهير أحمد السقا، ورئيس نقابة الممثلين أشرف زكي، الفنان الشهير كريم عبد العزيز، والفنان الشاب أحمد فهمى، كريم فهمى، والمنتج أحمد السبكى، سامح الصريطى، ولفنان شيكو، والفنانة لقاء الخميسي وزوجها لاعب كورة القدم الشهير محمد عبد المنصف، والممثل الكوميدي علاء مرسي، والممثل الشاب ياسر جلال، والفنانة القديرة ميرفت أمين، والفنانة المتألقة ودلال عبد العزيز.

تصريحات الفنانين على وفاة محمود عبد العزيز:

قامت الفنانة مادلين طبر بعمل مداخلة هاتفية على قناة السي بى سى، حيث قدمت التعازى لأسرة الفقيد كما صرحت أنها حاولت زيارته كثيرًا وطلبت هذا من أبنائه لكن المرض كان قد اشتد عليه ولم تسنح لها الفرصة بالزيارة الاخيرى.

جاء نعى الفنان الشهير “عمرو دياب”، عبر  صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، قائلاً :  “وداعا يا أسطورة الفن العربي”، حيث استكمل المغنى الأشهر على مستوى الوطن العربي عزائه على صفحته الخاصة قائلاً : “رحم الله صديقي الفنان القدير محمود عبد العزيز واسكنه فسيح جناته، وداعا يا أسطورة الفن العربي”.

بينما تأثر الفنان الكوميدى “سمير غانم”، بوفاة أحد أصدقاء مسيرته الفنية، حيث بكي على رحيل الفنان محمود عبدالعزيز على الهواء مباشرة أثناء مداخلته الهاتفية مع لإعلامي “أحمد موسي”، حيث برنامجه “على مسؤليتى”، المذاع على قناة صدى البلد، قائلًا : “رفيق عمري وكان دفعتي بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وأكثر ما كان يتميز به الراحل أنه ابن بلد من الاسكندرانية الجدعان والشهامة من أهم صفاته”، حيث قد صرح أن زوجته الفنانة القديرة “دلال عبد العزيز”، كانت فى طريقها فى تلك اللحظة إلى زيارة الفنان محمود عبد العزيز بالمستشفى الذى يتلقى بها العلاج، ولابد أنها تكون منهارة الآن بسبب الصدمة.

فى مداخلة هاتفية حصرية مع الفنانة المتألقة يسرا، على قناة صدى البلد مع الإعلامية لميس الحديدى، بكت الفنانة يسرا حزنًأ على صديقها الراحل، محمود عبد العزيز ، حيث صرحت قائلة أنه صديق كفاح حيث تقابلت معه فى عملها الفنى الثانى ، فى فيلم تحت العشرين، واستمرت صداقتهم من بعدها، بالإضافة إلى إشارتها إلى خفة دم الفنان الراحل الذى لن تعوض.

عندما تلقى الإعلامي “عمر أديب”، خبر وفاة الفنان القدير محمود عبد العزيز ، كان يعمل فى برنامجه “كل يوم”، حيث بكى فور تلقيه الخبر، وتسائل العاملين معه فى الاستوديو عن صحة هذا الخبر، حيث قال : «هل الخبر ده مؤكد ياجماعة، الله يرحمه كان فنان جميل ومحترم ويحب البلد ومحفور في وجدان كل أنسان.

بينما نزل الخبر كالصاعقة على رأس الفنان الشهير حسين فهمى، حيث عقب فور علمه بنبأ وفاة الفنان “محمود عبد العزيز” قائلا : “فقدت السنة دي اتنين من أعز أصدقائي نور الشريف ومحمود عبد العزيز، الاتنين ماتوا ومافضلش غيري”.

بينما جاء رد فعل نجل الفنان القدير محمود عبد العزيز، ابن الفنان الشاب الذى ورث خفة ظل والده وحركاته وايحائاته الفنان “كريم محمود عبد العزيز”، ردًا على وفاة والده الذى توفى بمستشفى الصفا منذ قليل، حيث قام الفنان الشاب كريم محمود عبد العزيز بنشر صورة والده الفنان القدير على أحد مواقع التواصل الإجتماعى قائلاً  : البقاء لله .. لا اله الا الله.. الله يرحمك يا اغلى انسان في الوجود.