احذر من اكتمال خزان الوقود فى الصيف
اضرار اكتمال خزان الوقود

من الأخطاء الشائعة والتى يجب أخذ الحذر منها، هو ملء خزان وقود السيارة بشكل كامل، الأمر الذى يتسبب فى العديد من المشاكل التى سوف نقوم بتوضيحها.

نبدأ بأسوأ الحالات، حيث أن ملء الخزان على آخره قد يؤدى إلى حدوث تسريب، وفى بعض الحالات البسيطة من الممكن أن يقوم هذا التسريب بنشوب حريق بسبب المدخنين، بل والأسوأ إذا مرت السيارة أثناء تسريبها من درجة حرارة عالية أو لهب على الأرض سوف يؤدى إلى اشتعال السيارة.

يذكر أن نادى حماية قائدى السيارات بميونخ قد حذر من ملء خزان الوقود بالكامل، بسبب ما يمكن أن يسببه من أضرار جسيمة للسيارة وراكبيها، حيث أنه من المحتمل أن يقوم البنزين أو الجاز بالتمدد، نتيجة لتعرضه لدرجات حرارة عالية في فصل الصيف، ما سيؤدي إلى زيادة كمية الوقود عن حجم الخزان، وسوف يؤدى إلى وقوع الجاز أو البنزين من غطاء البنزين، الأمر الذى  سوف يؤثر علي طلاء السيارة وقاعها.

ومن الممكن أيضاً زيادة درجة حرارة الإطارات الخلفية المجاورة لخزان الوقود أثناء الرحلات الطويلة، الأمر الذى من الممكن أن يؤدي إلى حريق السيارة، وحرصاً منا على أمنكم وسلامتكم وسلامة أسركم، وجب علينا التنبيه لعدم ملء خزان الوقود بالكامل خلال فصل الصيف.