أفضل خمس سيارات كهربائية فى العالم
السيارة الكهربية سيارة المستقبل

امتلاك سيارة كهربائية هو حلم كل شخص يحب الاقتصاد ويريد تخفيض تكلفة استهلاك سيارته في ظل الارتفاع الكبير لأسعار البنزين. السيارة الكهربائية يمكن أن تكون أيضا حلا بيئيا مناسبا للتخلص من التلوث الناتج عن دخان السيارات
وكان العام الماضي جيداً بالنسبة للسيارات الكهربائية، فقد شهدت هذه السيارات تحولاً من مجرد عناوين برّاقة، إلى جزءاً من المنتجات الرئيسية للمصنّعين.

ولا تعتبر فكرة السيارات التي تعمل بالكهرباء جديدة على الإطلاق، لكن التحديات العديدة التي ينبغي التغلب عليها كي تتمكن السيارة من منافسة خيارات الطاقة التقليدية استغرقت وقتاً للظهور، وما يزال الطريق طويلاً أمامها، لكن الجيد في الأمر أن التطورات التي ستجعل من السيارة الكهربائية بديلاً حقيقياً بالنسبة للمستهلكين في المدن تتقدم بشكل ملحوظ.

نقدم لكم قائمة بأفضل خمس سيارات كهربائية فى العالم لعام 2015:

  • BMW I3:

تعتبر سيارة بى إم دبليو اى 3  2015  BMW I3 أفضل السيارات الهجين فى العالم، حيث أن محركها يعمل بالوقود والكهرباء معاً، تحمل سيارة بى ام دبليو اى 3  2015  BMW I3 العديد من المزايا الرائعة مثل المصابيح الأمامية المزودة بتقنية LED وفتحة سقف كهربائية بالإضافة إلى شاشة عرض وجهاز GPS.

وتعتبر السيارات الهجين صديقة للبيئة لأنها تحافظ على البيئة بشكل كبير ولا شك أن سيارة بى ام دبليو اى 3  2015  BMW I3 من أهم السيارات التى تنافس بقوة خلال الفترة المقبلة نظرا للإمكانيات التى تتوافر بها حيث تحقق لصاحبها منتهى الرفاهية والتميز.

سيارة BMW I3
سيارة BMW I3

وحلت سيارة بي ام دبليو “إي3” فى المركز التاسع بحسب تقييم موقع “إليكترو أوتو نيوز”. ومازال الكثير من الناس يعزف عن شراء السيارات الكهربائية بسبب ارتفاع ثمنها وبطء شحن بطاريتها. لكن خبراء التكنولوجيا يرون فيها ر سيارة المستقبل التي يمكنها حل مشكلة الوقود إلى الأبد.

تعتبر ميتسوبيشى من أوائل الشركات الكبيرة في العالم، ومن رواد هذا المجال. وتتمتع سيارة “أى ميف” بمقصورة مدمجة رائعة تتسع لأربعة ركاب بالغين، بالاضافة إلى أنها مجهزة بأحدث التقنيات، ووسائل الترفيه، ونظام تشغيل بارع، ينسق جميع العمليات ويحلل جميع عناصر البيانات الرئيسية.
وتتمتع السيارة بثلاثة غيارات نقل حركة أمامية من أجل استهلاك مثالى للوقود فى مختلف حالات القيادة، حيث يوفر وضع الحركة (D) أقصى طاقة ممكنة، أما الوضع (اكو) فيستهلك قدراً من الطاقة بحيث تتمكن السيارة من التحرك لمسافة أطول.

سيارة I-MIEV
سيارة I-MIEV

 

  • E-Golf:

مازالت الشركات الألمانية متراجعة عن نظيراتها الدولية في مجال السيارات الكهربائية، وحصدت فولكسفاجن بسيارتها “جولف E” ضمان المركز الخامس عالمياً.

تبلغ سرعة السيارة 140 كلم/ساعة وقوتها الحصانية 115 حصان.

 

سيارة E_Golf
سيارة E_Golf

 

تطلُّ سيارة نيسان ليف اليوم أكثر رشاقةً من قبل بفضل التغييرات التي طالت الشاسيه، في وقت صار بإمكان السيارة أن تقطع مسافةً أطول بكل عملية شحن. فقد ازداد نطاق المسافة المقطوعة بعملية الشحن الواحدة من 175 كم إلى 199 كم وذلك بفضل سلسلة من التحسينات الهندسية.

الجدير بالذكر أن السيارة حظيت عند إطلاقها بتصنيف خمس نجوم ضمن التصنيف الأوربي لمعايير السلامة في السيارات EuroNCAP ، ما يجعلها أول سيارة كهربائية بالكامل تحظى بدرجة التصنيف هذه.

سيارة nissan-leaf
سيارة nissan-leaf

 

  • تسلا رودستر:

أضحت شركة تسلا الأمريكية من أفضل الشركات العالمية لصناعة السيارات الكهربائية، كسيارة تسلا رودستير، والحائزة على المركز الثانى عالمياً فى الكفاءة، بحسب تصنيف موقع “إليكترو أوتو نيوز”.

وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 340 إلى 400 كيلومتر دون توقف، وتصل سرعتها إلى 200 كلم/ساعة، وقدرة محركها تقدر بـ292 حصان.

سيارة Tesla Roadster
سيارة Tesla Roadster