طرق سهلة لاسترجاع سيارتك بعد سرقتها- كيف تعثر على سيارتك إذا سرقت
سرقة السيارات

كثيرا ما نكون قد اوقفنا السيارة امام المنزل او امام محل العمل ولكن نفوجئ بأنها قد سرقت، وفي حالة سرقة السيارة فأن أول ما يدور في بالنا التوجه الى اقرب قسم شرطة لعمل محضر بواقعة السرقة من اجل ان تتولى الجهات المعنية بالبحث عن اللص عن طريق جميع كل المشتبه فيهم، وذلك يستغرق الكثير من الوقت.

طرق لتحديد موقع السيارة في حالة سرقتها

ففي ظل الوضع الامني الغير مستقر، هناك الكثير من الاشخاص يبحثون عن طرق لحماية مقتنياتهم وبالتحديد السيارات، ولأن التكنولوجيا دائما في تطور، فقد تم اكتشاف نظم تحديد الموقع المتبعة في كثير من الدول، والكثيرين يستخدمون تلك الطرق لتحديد موقع السيارة دون اللجوء لاقسام الشرطة.

وسنعرض لكم اليوم بعض الاساليب الحديثة التي قد تساعد في عملية البحث واسترداد السيارات المسروقة:

  • حدد مكان سيارتك المسروقة عن طريق المحمول:

حيث يمكنك وضع هاتف محمول به شريحة داخل سيارتك في مكان مخفي يصعب وصول أي شخص إليه، وبذلك ستتمكن من تحديد موقع سيارتك المسروقة واستعادتها، ويمكنها أيضا تتبع سيارتك عن بعد وتحدد موقعها والتواصل مع الشرطة لتقديم المساعدة.

  • نظام التتبع العالمي “جي بي إس”:

هناك بعض السيارات الفارهة بها تقنية “جي بي اس” وهو نظام تتبع عالمي يمكنك الاستعانة به لاسترجاع سيارتك المفقودة، ولكن تلك الانظمة قد تكون بنظام شهري، ويمكنك “جي بي اس” من تحديد موقع السيارة المسروقة، وبعض الأجهزة يسمح لك برؤية الموقع من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضا.