عناصر تمنح غرفة نومكِ الكثير من الدفء والحميمية

إليكِ طرق تمّكنكِ من خلق غرفة نوم مثالية بالأسلوب الريفي الدافئ.

الألوان الحيادية

في الأسلوب الريفي، تتلاشى أهميّة الألوان لمصلحة الأقمشة. فهذا الأسلوب يرتكز على المواد الصلبة والخام كالجلد والخشب وغيرها. ومن أجل إبراز المواد لا بدّ من اعتماد ألوان حيادية بسيطة. ننصحكِ باعتماد تدرجات فاتحة في كافّة أرجاء الغرفة كالأبيض، البيج أو الرمادي الفاتح، فتخلقين جواً انسيابياً وهادئاً وتوازنا في الأجواء.

قواعد خشبيّة

الخشب هو المادّة الأكثر استعمالاً في الأسلوب الريفي وخاصّة الخشب الخام والقطع الكبيرة. اعتمدي مفروشات بقواعد خشبية كالسرير، الخزائن، وسكك الستائر. كما اعتمدي أرضّية خشبية،  زيّني الحائط بلوحات خشبية وأدرجي القطع الخشبيّة الكبيرة في السقف.

إنارة رومنسيّة

لخلق جوّ مرحب وحميم، عليكِ اعتماد إنارةٍ مناسبة! اختاري الإنارة الدافئة البعيدة عن الألوان الصارخة أو الألوان الباهتة. ننصحكِ باعتماد الألوان الترابية الرومنسيّة.

 

أشعلي النار

لا شيء أجمل من مدفأة مشتعلة في غرفة النوم! عنصر يبعث الدفء، النور والأناقة إلى أي مكان يتواجد فيه!

 

الشموع

لا مانع من إنارة بعض الشموع العطرة في الغرفة فتخلف جواً رومنسياً ومريحاً!

 

أغطية متعددة

ابتعدي عن السرير المنمق والبسيط واعتمدي أسلوباً أكثر حيوية! استمتعي بتنسيق عدّة طبقات من الأغطية والوسائد عند السرير! لا تترددي بمزج طبعات وألوان ومواد مختلفة، فهذا الأمر يعزز الشعور بالعفويّة والراحة.

 

السجاد الناعم

لا يمكنكِ أن تتجاهلي وجود السجادة في غرفة النوم. عنصر يمنح الكثير من الديناميكية والدفء في الأجواء. ننصحكِ باعتماد طبقات متعددة وبمواد مختلفة كسجادة جلد الخروف أو السجادة ذات الطبعات البريّة كالنمر والأسد.