ارتفاع الدولار أمام الين وسلة عملات الثلاثاء

سجل الدولار اليوم الثلاثاء ارتفاعاً صعد به من أدنى مستوى له خلال الأسبوعين الماضيين مقابل الين اليابانى، مع تركيز المستثمرين على احتمال رفع سعر الفائدة الأمريكية، وترقب شديد لاجتماع للبنك المركزى الأمريكى، ما جعل المستثمرين يتجاهلون مشاكل سوق الأسهم الصينية.

وقد ارتفع الدولار أمام معظم العملات اليوم الثلاثاء حيث ارتفع بنسبة بلغت 0.5% أمام سلة عملات، ولكنه سجل انخفاضاً بنسبة 0.8% أمام الدولار النيوزيلندى و بنسبة بلغت 0.4% أمام الدولار الأسترالى،

وأمام  اليورو ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة بلغت 0.6% ليصل إلى 1.1022 دولار.

ومن الجدير بالذكر أن أرقام الناتج الإجمالى المحلى البريطانى أوضحت انتعاش الاقتصاد البريطانى، والذى يعدّ خامس أكبر اقتصاد في العالم،  فى خلال الربع الثانى من العام، الأمر الذى دفع الجنيه الاسترلينى ليقفز إلى أعلى مستوى فى 5 أيام.

وعلى الرغم من تراجع الأسهم الصينية مجدداً اليوم الثلاثاء، فإن الانخفاض كان أقل من المتوقع،  مما زاد الرغبة فى المخاطرة بعض الشيء.

يذكر أن الين الياباني، والذى كان يعتبر ملاذاً آمناً، قد سجل ارتفاعاً الاثنين، إثر تهاوى الأسهم فى بورصة شنغهاى بنسبةبلغت 8.5 % ، ما يعد أكبر انخفاض يومى على مدار الثمانى سنوات الماضية، وهبوط أسعار السلع الأولية مما سبب ضعف الطلب على الدولار، مما دفع الأسهم الأوروبية والأمريكية للانخفاض.

وارتفعت العملة الأمريكية بنسبة 0.4 % إلى 123.66 ين مقابل 123.01 ين الاثنين.

الجدير بالذكر ارتفعت الأسهم في أماكن أخرى بينما زادت عوائد السندات الأمريكية التي تعتبر ملاذاً آمناً وهو ما قدم دعماً للدولار.