أخبار الاقتصاد

سحر نصر :تأسيس شركة لريادة الأعمال بالتعاون مع الصندوق السعودى للتنمية

وقعت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، اتفاق تأسيس شركة “مصر لريادة الأعمال والاستثمار” مع الصندوق السعودي للتنمية وشركة “إن أي كابيتال” القابضة المصرية، برأس مال يبلغ 451 مليون جنيه .

وتأمل الشركة فى”الإستثمار المباشر وغير المباشر في المؤسسات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة، إلى جانب الإستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الإقتصادية في مصر،” حسبما أفادت وزارة الإستثمار والتعاون الدولي .

وأكدت نصر إن الاتفاق “يأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية المصرية السعودية،” مضيفة: “هذه المنحة السعودية ستوجه إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة ” .

ومن جانبه قال حسن العطاس ،المدير الفني للصندوق السعودي للتنمية،  إن “إنشاء الشركة يأتي في إطار منحة المملكة العربية السعودية لمصر من أجل دعم الشركات لعمل تنمية إقتصادية،” معرباً عن “تفاؤله” لقيام الصندوق بدور في توفير فرص عمل للشباب العاملين في الحضانات والهاي تك ومساعدة الشباب في تنفيذ إختراعاتهم .

يذكر أن الإعلان يأتي فى أعقاب القاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، منذ توتر العلاقات بين القاهرة والرياض في أكتوبر، وعُقد اللقاء على هامش القمة العربية في الأردن، حيث دعا الملك سلمان السيسي لزيارة السعودية، ووعد بزيارة مصر .

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى