التخطي إلى المحتوى
وزير الإسكان : قطاع الأستثمار العقارى فى مصر أمن وفى نمو مستمر
وزير الاسكان المصرى

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان ، أن “معرض عقارات مصر 2017” المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي  بالإمارات، يعتبر فرصة جيدة لألقاء الضوء على قطاع العقارات في مصر والذي يعتبر إن الأستثمار فيه آمن، مؤكداً على إحتفاظ  هذا القطاع على ثباته وقيمته رغم العقبات التى مر بها الأقتصاد المصرى بسبب تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى من نهائة العام الماضى .

وأضاف مدبولي إن “المعرض فرصة لتسليط الضوء على ملامح القطاع العقاري المتنامي في مصر، ودوره المهم في مسيرة التقدّم الأقتصادي المحلي “.

مؤكداً على كون الإمارات وجهة مثالية لأستضافة أول دورة لهذا المعرض وذلك لتفردها فى التنوّع الأجتماعي الذي يحتوى على عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال.

وأردف قائلاً أن المشروعات الأستثمارية بالمجتمعات العمرانية الجديدة يتم طرحها بنظام المشاركة أو الأستثمار، وهناك مشروعات جاهزة يبلغ عددها تقريباً 44 مشروعاً إستثمارياً، بمساحات تتراوح بين 30 و500 فدان.

وأكد الوزير على أن هذا المؤتمر يعد “فرصة جيدة لعرض المشروعات والفرص الاستثمارية، وتسويق صناعة العقار المصري،” وشدد على أن “الأستثمار العقاري من أكثر القطاعات أماناً فيما يخص القيمة الأستثمارية، وحتى في ظل الأوضاع الاقتصادية الأخيرة ظل هذا القطاع  بوضع جيد بسبب وجود طلب حقيقي على العقار. 

وتابع مدبولي: “نملك فى مصر ما يقرب من 92 مليون نسمة، ونحتاج كل عام إلى نحو 600 ألف وحدة سكنية جديدة، وما يرتبط بها من خدمات.” كما ذكر أن الإستثمارات التى أقيمت في قطاع الإستثمار العقاري في 2016 تجاوزت 160 مليار جنيه  بنسبة نمو بلغت 11 في المائة .

التعليقات