وزير الطاقة الروسى يتوقع إستمرار إنخفاض إنتاج النفط
وزير الطاقة الروسي يتوقع إستمرار إنخفاض إنتاج النفط

قال وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” في تصريحات صحفية أنه يتوقع استمرار انخفاض إنتاج النفط وهو ما تشابه فى التصريحات مع وزير الطاقة الروسي، “ألكسندر نوفاك”،الذى صرح بأن نتيجة استمرار سريان الاتفاق بين مجموعة الدول الأعضاء فى مجموعة “أوبك” ستكون بالتأكيد انخفاض إنتاج النفط مما يظهر تطابق التوقعات بشأن الأمر بين الحكومتين .

وكانت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية قد نقلت تصريحات على لسان وزير الطاقة “نوفاك” قال فيها : “إنه يعتقد أن ننتظر ما لا يقل عن ستة أشهر وربما أكثر من ذلك”.

مضيفاً أن الحكومة الروسية تنوي الإبقاء على مستوى تقليل إنتاج النفط عند معدل 300 ألف برميل يومياً في الشهرين مايو و يونيو مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي.

وفى هذا السياق قال “نوفاك”: “أنه فى أواخر شهر أبريل الماضى ، وصل الأنتاج الى حد 300 ألف، وسنظل على هذا المستوى في مايو ويونيو”.

جدير بالذكر أن دول منظمة أوبك كانت قد اتفقت على خفض مستويات انتاج النفط خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي 2017 بما يقرب 1.8 مليون برميل للوصول الى دعم سوق النفط وهو القرار الذى تسبب فى ارتفاع أسعار النفط إلى ما يقرب 50 دولاراً للبرميل قبل أن تنخفض معدلات الأسعار مرة ثانية بعد الإمدادات المستمرة.

تعد أوبك هي المنظّمة العالمية التى يوجد بها 12 دولة منتجة ومصدرة للنفط وتعتمد هذه الدول فى المقام الأول لدخلها على تحقيق دخل نقدى كبير وتعمل المنظمة على إرتفاع العائدات من من بيع النفط فى الأسواق الدولية.