التخطي إلى المحتوى
أسعار الدولار واليورو فى مقابل الجنيه المصري اليوم الاربعاء 30/09/2015 : المركزي يتخذ اجراءات للسيطرة على السوق السوداء

شهد سعر الدولار في سوق الصرف انخفاضاً ملحوظاً مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك، إثر تراجع الطلب على العملة الأمريكية واستقرار حجم المعروض سواء في السوق الرسمية أو الموازية. حيث سجل سعر الورقة الخضراء يوم أمس في السوق الموازية نحو 8.04 جنيه .

وبلغ سعر الدولار الأمريكي في السوق الرسمية اليوم حوالى 7.82 جنيهاً للشراء، و7.85 جنيهاً للبيع، وارتفع سعر الدولار في تعاملات السوق الموازية ما ليسجل نحو 8.09 جنيه.

هذا ويتوقع خبراء مصرفيون، أن الإجراءات البنك المركزي من المقرر أن يقوم باتخاذ اجراءات بغرض السيطرة على سوق العملة في مصر، ومن ضمن هذه الاجراءات، إغلاق بعض شركات الصرافة، وضبط كبار التجار والمضاربين على العملة الأجنبية “الدولار الأمريكي”، الأمر الذى من المفترض أن  يحقق نوعا من الاستقرار في سوق صرف الدولار الأمريكي فى مصر.

ومن جانبه، أكد محافظ البنك المركزي أكد على أنه سيتم القضاء على السوق السوداء في مصر، خلال فترة تتراوح بين 6 أشهر وعام تقريبا.

فى حين صرح تجار للعملة بالسوق السوداء أن سعر الدولار اقترب من حاجز 8.13 جنيه، متوقعين بدء موجة صعود الأسعار خلال الفترة المقبلة، بسبب تزايد الطلب على الدولار الأمريكى.

 أما اليورو الأوروبى اليوم فقد سجل للشراء نحو 8.5277 جنيهاً ، فى حين سجل 8.6328 جنيهاً للبيع.

التعليقات