ارتفاع الان .. اسعار الذهب اليوم الاربعاء 30-3-2016 , تابع اسعار الذهب في الصاغة اليوم 30 مارس

سجل الذهب اليوم الاربعاء 30-3-2016 اسعار فلكية حيث سجل ارتفاعا لم تشهدة السوق المصرية في تاريخها منذ سنوات عدة حيث ان سعر الذهب عيار 18 وعيار 21 وعيار 24 قد تخطى اسعار جنونية بسبب ارتفاع سعر الدولار الامريكي وعدم توقع او انخفاض الارتفاع في السوق المصرية وذلك بسبب نقص وقلة المخزون والاحتياط النقدي الدولاري ” العملة الصعبة ” في السوق المصري ، وقد اكد التجار ان سعر الدولار يؤثر سلبا علي سعر الذهب في السوق مما ادى الي حالة ركود عامة في السوق والاقتصاد المصري.

وقد وصل سعر الذهب عيار 21 الي 320 جنيها مصريا للجرام الواحد اما سعر عيار 18 فقد وصل الي سعر 310 جنيها مصريا اما سعر عيار 24 فقد تجاوز سعر الجرام الواحد ال 330 جنيها مصريا في اول زيادة بهذا النوع للذهب المصري في التاريخ منذ قرون وليس عقود فقط.

وقد اكدت الغرفة التجارية وقسم تجارة الذهب ان الاسعار قد ادت الي عدم وجود نسبة شراء في هذا الاسبوع او اقبال جماهيري لشراء الذهب بسبب قيام المواطنين بعدم شراء الذهب حتي يقل او ينخفض سعرة بعد الارتفاع الجنوني.

وأشارت تعاملات اليوم ان سعر الذهب سيظل في ارتفاع كبير في الايام المقبلة حيث ان هناك توقعات ببدء تعاملات اليوم مع فتح الاسواق خلال ساعتين عند نفس النقطة.

واضاف ايهاب واصف عضو شعبة الذهب المصرية ان الذهب المصري لم يصل الي تلك النقطة من الارتفاع في تاريخة ولم يشهد منذ دخولة السوق الاقتصادي والمالي وتجارة الذهب هذا الارتفاع في السوق المصري.

يذكر ان سعر الجنية الذهب قد وصل الي سعر فلكي هو الاخر وذلك في اسواق القاهرة الكبرى ومدن الدلتا ومدن الصعيد حيث وصل الي 2600 جنيها مصريا للجنية الواحد.