تحديث : سعر الدولار اليوم الأثنين 18/4/2016 يقترب من 11 جنية فى السوق السوداء للمرة الأولى فى التاريخ

شهد سعر الدولار اليوم الأثنين 18/4/2016 ارتفاعا ملحوظا فى السوق السوداء مقارنة بالأسابيع الماضية، حيث تغطى سعر الدولار اليوم جميع الأسعار التى سجلها سابقا، مقتربا من حاجز ال11 جنية، على الرغم من قرارات البنك المركزى المصرى فى محاولات مستمينة للسيطرة على سعر الدولار فى السوق السوداء، مما يضاعف حجم الازمة التى يتعرض لها الأقتصاد فى الوقت الراهن .

سعر الدولار اليوم الأثنين 18/4/2016 فى السوق السوداء

سجل سعر الدولار اليوم ارتفاعا بمقدار 10 قروش دفعة واحدة عن السعر الذى سجلة أمس، حيث وصل سعر الدولار اليو مفى السوق السوداء الى 10.50 جنية وتعتبر هذة هى المرة الأولى فى التاريخ التى يصل فيها الدولار الى هذا الأرتفاع مقابل الجنية المصرى.

و تستمر محاولات البنك المركزى فى السيطرة على سعر الدولار وتوفير العملة الصعبة، حيث قام البنك بتوفير عطائات ضخمة من الدولار، لتلبية حاجات المواطنين والمستوردين من العملة الصعبة، كما قام البنك بإلغاء الحد الأقصى للإيداع بالدولار، ولكن للأسف كل هذة القرارات لم تنجح فى تخفيف حدة الأزمة الراهنة.

اما بالنسبة للتعاملات البنكية فهى تمر بحالة من الركود التام، حيث استقر سعر الدولار بها عند8.88 جنية، وسط شبة توقف عن المداولة مع الجهاز المصرفى للدولة من قبل المتعاملين فى البنوك.

أما عن السبب الأساسى لإرتفاع سعر الدولار اليوم هو ندرة العملة الصعبة فى البنوك، فى ظل ازدياد حاجة المستوردون الي العملة الصعبة من اجل الإفراج عن بضائعهم المحجوزة، مما يضطرهم الى اللجوء للسوق السوداء لتوفير احتياجاتهم من العملة، الأمر الذى يؤثر سلبيا بالضرورة على سعر الدولار.