سعر الذهب اليوم الجمعة 17/6/2016 فى مصر يواصل الإرتفاع فى السوق السوداء والمحلات التجارية

تابعونا من خلال موقع مصر 365 لمعرفة آخر أخبار الإقتصاد وسعر الذهب اليوم الجمعة 17/6/2016 في مصر في محلات الصاغة والتغيرات الطارئة على أسعار العملات العربية والأجنبية وأهم توقعات خبراء الإقتصاد بهذا الشأن، حيث نقدم لكم بشكل يومى تقرير شامل ومفصل عن أهم أسعار العملات وأسعار الذهب فى مصر فى السوق السوداء والمصارف الرسمية، وفى هذا الموضوع سوف نعرض لكم سعر الذهب اليوم الجمعة 17/6/2016 فى مصر بكافة أعيرتة وقياساتة .

إستمر سعر الذهب اليوم فى مصر فى الإرتفاع ، حيث شهدت تعاملات الذهب اليوم الخميس فى الأسواق والمحلات التجارية إرتفاعاً بقيمة 6 جنيهات دفعة واحدة، وسجل سعر الذهب اليوم إرتفاعاً غير مسبوق فى تاريخ المعدن الأصفر، تعرفو على سعر الذهب اليوم بالتفصيل فى هذا الموضوع .

سعر الذهب اليوم فى السوق السوداء والمصارف التجارية :-

سجل سعر الذهب اليوم إرتفاعاً ملحوظاً بقيمة 6 جنيهات دفعة واحدة، حيث وصل سعر الذهب عيار 21 إلى 392 جنيها مصرياً، للمرة الأولى فى تاريخ الذهب، بينما بلغ سعر الجرام عيار 18 336 جنيهاً مصرياً، ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم إلى 448 جنيهاً، وأخيراً سجل سعر جنية الذهب اليوم 3136 جنيهاً مصرياً.

هذا وقد أشار ” نادى نجيب ” ، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة أن أسباب إرتفاع سعر الذهب اليوم ترجع إلى إرتفاع سعر الأوقية العالمى فى معاملات الذهب اليوم، حيث تخطت حاجز ال 1306 دولار، بإرتفاع بلغ 24 دولار مقارنة بتعاملات أمس التى سجلت 1282 دولار فقط، إلى جانب إرتفاع سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء بشكل ملحوظ، الأمر الذى يؤثر بالضرورة على أسعار الذهب .

و من الجدير بالذكر أن هذا الإرتفاع المفاجئ فى سعر الذهب اليوم لم يكن الأول حيث شهد يوم الأثنين الماضى إرتفاعاً كبيراً فى سعر الذهب وصل إلى 6 جنيهات دفعة واحدة، حيث سجل وقتها سعر الذهب عيار 21 384 جنيهاً مصرياً، وفى اليوم التالى عاد سعر الذهب إلى الإنخفاض مرة أخرى بقيمة 4 جنيهات، بينما عاد من جديد إلى الإرتفاع فى تعاملات أمس الأربعاء، مستمراً فى الإرتفاع اليوم الخميس، وبلغت بذلك قيمة زيادة سعر جرام الذهب 12 جنيهاً مصرياً على مدار يومين فقط.

  • سجل سعر الذهب عيار 24 448 جنيهاً مصرياً .
  • سجل سعر الذهب عيار 21 392 جنيهاً مصرياً .
  • سجل سعر الذهب عيار 18 336جنيهاً مصرياً .
  • سجل  سعر جنيه الذهب 3136 جنيهاً مصرياً.
  • سجل سعر كيلو الذهب 438848 جنيهاً مصرياً .
  • سجل سعر أوقية الذهب عالميا  1306 دولاراً أمريكياً.

وقد صرح مصدر مسئول أن الأسعار العالمية قد شهدت إنخفاضاً ملحوظاً وذلك بسبب صدور تقارير عن رفع الفائدة الخاصة بالبنك الفيدرالي الأمريكي على الذهب، الأمر الذى من شأنة أن يؤثر بشكل سلبى على أسعار البيع والشراء داخل المحلات التجارية.
ويترقب تجار الذهب المزيد من عطاءات البنك المركزي المصري خلال الأيام القادمة فى محاولات جدية لخفض سعر الدولار الأمريكي بالسوق السوداء، حيث يرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بشكل كبير ، وسنعرض لكم كافة التغيرات الطارئة على أسعار الذهب والعملات خلال اليوم .