سعر الدولار فى السوق السوداء والبنوك اليوم الأربعاء 22/6/2016 وأسعار باقى العملات مقابل الجنية المصرى

لجميع المهتمين بأسعار العملات فى مصر، ننشر لكم يومياً من خلال موقع مصر 365 تقرير إقتصادى مفصل عن أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنية المصرى فى السوق السوداء وشركات الصرافة والبنوك المصرية، متابعة حصرية لحظة بلحظة معكم لكافة التغيرات والتحديثات على أسعار العملات المختلفة على مدار اليوم، وفى هذا الموضوع نعرض لكم سعر الدولار فى السوق السوداء والبنوك وشركات الصرافة فى مصر اليوم الأربعاء 22/6/2016، تابعونا على مدار اليوم لمعرفة كافة التفاصيل والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة .

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 22/6/2016

إستقر سعر الدولار فى السوق السوداء بمصر منذ صباح اليوم حيث سجل سعر الدولار فى السوق السوداء فى تعاملات اليوم قيمة 11.05 جنيه للبيع، و 10.97 جنيه للشراء، وهو يعد إستقراراً وثباتاً جيداً فى سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء مقاربة بأسعار الدولار أمس .

و كان البنك المركزي المصري قد أصدر عدد من القرارات مؤخراً بغرض تخفيض سعر الدولار فى السوق السوداء، والحد من المضاربة علية، بالإضافة إلى عطاءات مالية ضخمة بالدولار لتوفير الورقة الخضراء أمام المستوردين وأصحاب الأموال فى البنوك والمصارف الرسمية للدولة، حتى لا يضطر هؤلاء إلى اللجوء للسوق السوداء لشراء العملة الصعبة، مما يرفع سعر الدولار فى السوق السوداء، كما أصدر البنك المركزي عقوبات شديدة على محلات الصرافة بالسوق السوداء الغير رسمية لتبادل وبيع العملات، ولكن للأسف لم تأتى هذة القرارات بأى نفع حتى الآن، ومازال سعر الدولار  الأمريكى فى السوق السوداء فى زيادة مستمرة يوماً بعد يوم .

سعر الدولار الأمريكى اليوم فى البنوك

أما عن السعر الرسمى للدولار الأمريكى مقابل الجنية المصرى، فقد سجل الدولار فى تعاملات اليوم ثباتاً وإستقراراً ملحوظاً مقارنة بالأيام الماضية، حيث بلغ سجل سعر الدولار اليوم قيمة 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصرى بتثبيت سعر الدولار الأمريكي رسمياً فى جميع البنوك مقابل الجنية المصرى .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن البنك المركزي المصري قد أصدر قراراً بتعديل المادة 114 والمادة 126 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفى والنفد رقم 88 لسنة 2003، الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، من أجل تشديد العقوبات على مكاتب الصرافة الغير رسمية والمتعاملين فى السوق السوداء .

والآن نعرض لكم تقرير شامل عن أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنية المصرى فى البنك المركزي المصرى .

أسعار العملات مقابل الجنية المصرى أسعار العملات مقابل الجنية المصرى

قدمنا لكم هذا التقرير الإقتصادى حول سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الأربعاء 22/6/2016 فى مصر، حيث يتابع العديد من المواطنين ورجال الأعمال والمستوردين فى مصر سعر صرف الدولار لحظة بلحظة فى البنوك وشركات الصرافة الرسمية، بسبب إرتباط عملهم بشكل أساسى بإرتفاع وإنخفاض سعر صرف الدولار فى الأسواق . وما يترتب علية من إرتفاع أو إنخفاض أسعار كافة المنتجات والسلع الأخرى سواء كانت من المنتجات المصنعة أو المواد الخام .