سعر الريال اليوم الجمعة 24/6/2016 في السوق السوداء يسجل إستقراراً مقابل الجنية المصرى وأسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الريال
سعر الريال اليوم

سعر الريال اليوم الجمعة في مصر ، أسعار صرف العملات العربية والأجنية مقابل الجنية المصري نقدمها لكم بالتفاصيل من خلال موقع مصر 365 فى متابعة مباشرة لحظة بلحظة لأخبار الإقتصاد و التغيرات الطارئة على أسعار صرف العملات فى السوق السوداء والبنوك وشركات الصرافة الرسمية مقابل الجنية المصرى، للمهتمين بأسعار صرف العملات العربية والأجنبية تابعونا فى هذا الموضوع على مدار اليوم لمعرفة سعر الريال اليوم الجمعة 24/6/2016 مقابل الجنية المصرى، وأسعار صرف بعض العملات العربية والأجنبية مقابل الريال السعودى .

سجل سعر الريال السعودي على مدار الأيام الماضية حالة من الإستقرار والثبات فى السوق السوداء والبنوك مقابل الجنية المصرى، وتستمر اليوم هذا الإستقرار لمدة ما يزيد عن ثلاثة أسابيع متواصلة، ويرجع الخبراء والمتعاملين فى السوق السوداء هذا الإستقرار إلى إنخفاض حالة العرض والطلب على شراء الريال السعودى وتبديل العملة السعودية مقابل الجنية المصرى، وذلك بسبب قرب إنتهاء الإستعداد لعمرة رمضان.
ومن المعروف أن الفترة التى تلى الإستعداد لعمرة رمضان والفترة التى تسبق الإستعداد لموسم الحج تعتبر فترة من الكساد والتراجع فى سعر صرف الريال السعودى فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى، بسبب قلة الطلب على شراء وتبديل العملة السعودية .

و تستمر شركات السياحة الدينية التى تتولى أمور الحج والعمرة بجميع أنحاء الجمهورية طلبها من الحكومة المصرية والبنك المركزي المصرى بتوفير العملة السعودية بأسعار مناسبة من خلال البنوك المصرية والمصارف الرسمية، حتى لا يضطرو للجوء إلى السوق السوداء لشراء العملة السعودية بأسعار عالية ويخضعو للمضاربة على سعر الريال مما يسبب إرتفاعة ويخلق أزمة حقيقة فى سوق العملة .

حيث أن عمل هذة الشركات يتأثر بشكل أساسى بسعر صرف الريال السعودى لتوفير إحتياجات المعتمرين من العملة وحجز الفنادق وتسهيل أمور الإنتقالات والإقامة فى المملكة العربية السعودية .

سعر الريال السعودى اليوم الجمعة 24/6/2016

كما ذكرنا من قبل أن سعر صرف الريال السعودى قد شهد حالة من الإستقرار خلال تعاملات اليوم سواء فى السوق الرسمية أو السوق الموازية لصرف العملة، حيث سجل سعر الريال السعودى اليوم قيمة 2.75 جنيهاً مصرياً للشراء، و2.85 جنيهاً مصرياً للبيع .

و مازال تجار العملة وأصحاب شركات السياحة الدينية فى حالة ترقب وإنتظار قرارات جديدة فعالة بشأن تسهيل توفير العملة السعودية فى البنوك الرسمية للدولة، وفى إنتظار عطاءات مالية جديدة من قبل البنك المركزي المصري للقضاء على ندرة العملة السعودية فى البنوك ومنع المضاربة عليها فى السوق السوداء وتشديد الرقابة على السوق السوداء للتحكم فى سعر العملات بها .

كل عام وأنتم بخير زوار موقعنا مصر 365، تابعونا من خلال هذا الموضوع على مدار اليوم لمعرفة أى حديثات أو تغيرات طارئة على سعر صرف الريال السعودى اليوم فى السوق السوداء أو البنوك المصرية، ننشر لكم أهم وآخر الأخبار فى مصر دائماً ونتمنى أن تنال إعجابكم .