سعر الريال السعودي اليوم الأحد 26/6/2016 فى السوق السوداء والبنوك مقابل الجنية المصرى

كما عودناكم من خلال موقع مصر 365 نقدم لكم يومياً متابعة مستمرة ومباشرة على مدار اليوم لأسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنية المصرى، ونعرض لكم اليوم أسعار صرف الريال السعودي فى مصر فى البنوك المصرية والسوق الرسمية لصرف العملات والسوق الموازية .

شهد سعر صرف الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الأحد 26/6/2016 إرتفاعاً كبيراً خصوصا فى الفترة الأخيرة، وذلك بسبب زيادة الإقبال من قبل المواطنين وشركات السياحة على شراء العملة السعودية وتغير الجنية المصري إلى الريال السعودي، تزامناً مع قلة المعروض من العملة السعودية فى الأسواق المصرية، مما يؤدى بطريقة مباشرة إلى إرتفاع سعر الريال السعودي فى البنوك وشركات الصرافة والسوق السوداء .

سعر الريال السعودي اليوم فى السوق السوداء 

إرتفع سعر الريال السعودي اليوم الأحد الموافق 26/6/2016 فى البنوك المصرية مقابل الجنية المصري، حيث سجل سعر صرف الريال اليوم قيمة ٢.٧٥ جنية للشراء، و ٢.٨٥ جنية للبيع، مقابل الجنية المصرى .

سعر الريال اليوم فى البنوك والمصارف الرسمية 

أما عن السعر الرسمى للريال السعودى فى البنوك وشركات الصرافة المصرية فقد بلغ ٢.٣٦ جنية في حالة الشراء ، و ٢.٣٧ جنية للبيع، مقابل الجنية المصرى .

وطبقاً لتصريحات المتعاملين بالسوق السوداء وخبراء الإقتصاد فى مصر، فأن السبب الرئيسى وراء هذا الفارق الكبير بين أسعار صرف الريال السعودى فى البنوك المصرية وفى السوق السوداء يرجع إلى إرتفاع نسبة الطلب والحاجة للعملة السعودية من قبل المواطنين المصريين وشركات السياحة الدينية، منذ بداية الشهر الجارى، بسبب الإستعدادت للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك عمرة رمضان، وبالتالى تزداد الحاجة إلى العملة السعودية وتبديل الجنية المصري مقابل الريال السعودي، مما يرفع سعر الريال فى السوق السوداء والبنوك خلال شهر رمضان الكريم .

وعلى صعيد آخر فإن البنوك المصرية لا تسمح بتغير العملات وشراء الريال السعودي إلا بحد معين أقصاة 3000 ريال سعودي، بعد الإطلاع على التأشيرة وجواز السفر الخاص بالشخص، مما يضطر المعتمرين وشركات السياحة الدينية إلى اللجوء للسوق السوداء لشراء الريالات السعودية لتسهيل أعمالهم داخل المملكة العربية السعودية، مما يسمح لتجار العملة فى السوق السوداء بالمضاربة على أسعار الريال السعودي ورفع سعرة والتحكم به كما يحلو لهم لتحقيق مكاسب شخصية، خصوصاً فى هذا الوقت من العام .

أسعار العملات الأجنبية اليوم مقابل الريال السعودي

  • الدولار الأمريكى يساوى 3.7496 ريال سعودى. الريال السعودى يساوى 0.2667 دولار أمريكى.
  • اليورو يساوى 4.2689 ريال سعودى. الريال السعودى يساوى 0.2343 يورو.
  • الجنيه الاسترلينى يساوى 5.5703 ريال سعودى. الريال السعودى يساوى 0.1795 جنيه استرلينى.
  • الين اليابانى يساوى 0.0354 ريال سعودى. الريال السعودى يساوى 28.2474 ين يابانى.
  • الدولار الكندى يساوى 2.9391 ريال سعودى الريال السعودى يساوى 0.3402 دولار كندى.
  •  الدولار الاسترالى يساوى 2.8365 ريال سعودى. الريال السعودى يساوى 0.3525 دولار استرالى.

تابعونا على مدار اليوم من خلال هذا الموضوع لمعرفة كافة التحديثات على سعر صرف الريال السعودي اليوم فى الأسواق المصرية مقابل الجنية المصرى .