سعر الدولار اليوم الثلاثاء 28/6/2016 فى السوق السوداء والبنوك يتخطى حاجز ال 11 جنيهاً

متابعة إقتصادية مباشرة نقدمها لكم من خلال موقع مصر 365، حيث نستعرض معكم فى هذا الموضوع سعر الدولار اليوم الثلاثاء 28/6/2016 فى السوق السوداء والبنوك المصرية والمصارف الرسمية للدولة، حيث نعرض لكم تعطية مستمرة ومباشرة لحظة بلحظة بشكل يومي لكافة التغيرات والتحديثات الطارئة على أسعار الورقة الخضراء فى الأسواق الرسمية والموازية لصرف العملة، فتابعونا من خلال هذا الموضوع خصوصاً فى حالة عدم الإستقرار الحالية التى تشهدها أسعار العملات فى السوق السوداء المصرية .

وقد سجل سعر الدولار فى السوق الوداء خلال تعاملات اليوم استقراراً نسبياً، مقارنة بتعاملات أمس، وذلك بعد ما شهدته أسعار صرف الدولار الأمريكى فى السوق السوداء من إرتفاع ضخم ومفاجئ بسبب إنخفاض وتراجع اليورو ” العملة الموحدة للإتحاد الأوروبى ” بقيمة 10%، بعد قرار بريطانيا بالإنسحاب من الإتحاد الأوروبي .

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 28/6/2016 فى السوق السوداء

إستقر سعر صرف الدولار الأمريكى فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم عند قيمة 11.03 جنيه للشراء، و11.10 جنيه للبيع، مقابل الجنية المصري .
وعلى الرغم من هذا الإستقرار فى سعر صرف العملة الصعبة اليوم، فقد قدم الكثير من المستوردين وأصحاب الأموال وكبرى الشركات شكاوي عديدة بسبب ندرة الورقة الخضراء فى البنوك، مما يتسبب فى تعطيل مصالحهم وعدم سد إحتياجاتهم من العملة الصعبة، الأمر الذى يضطرهم إلى اللجوء للسوق السوداء، التى يرتفع فيها سعر الدولار بشكل كبير، بالإضابة إلى مضاربة تجار العملة على أسعار صرف العملة الصعبة .

وقد أشار خبراء الإقتصاد أن السبب الرئيسى وراء هذا الإرتفاع الجنونى لسعر الدولار بالسوق السوداء وتخطية حاجز ال 11 جنية، يرجع إلى سياسة العرض والطلب، ففى ظل إزدياد الحاجة للعملة الصعبة من قبل المستوردين، تزامناً مع ندرتها فى البنوك والمصارف الرسمية، وعجز قرارات البنك المركزي عن إيجاد حلول سريعة وفعالة جراء تلك الأزمة .
ويترقب المستوردين وأصحاب الأموال الآن عطاءات مالية جديدة من قبل البنك المركزي المصري، فى محاولات جادة للسيطرة على سعر الدولار فى السوق السوداء، ومنع المضاربة علية، وتوفير الورقة الخضراء فى البنوك والمصارف الرسمية، لتلبية إحتياجات الشركات والمستوردين من العملة الصعبة، بالإضابة إلى زيادة الإحتياطى المالي من الدولار الأمريكى فى جميع البنوك المصرية على مستوى الجمهورية .

سعر الدولار اليوم فى البنوك والمصارف الرسمية

إستمرت حالة الإستقرار التى يشهدها سعر صرف الدولار الأمريكى فى البنوك المصرية منذ أكثر من أربعة شهور، وذلك طبقاً لقرارات البنك المركزي المصري بتثبيت سعر صرف الدولار الأمريكى فى البنوك مقابل الجنية المصري، حيث سجل سعر صرف الدولار اليو مقيمة 8.85 جنيهاً للشراء، و 8.88 جنيهاً للبيع، مقابل الجنية المصري، وفقاً للبيانات الصادرة من البنك المركزي المصري حول تعاملات اليوم .

تابعونا على مدار اليوم من خلال هذا الموضوع لمعرفة كافة التحديثات والتغيرات الطارئة على سعر العملات العربية والأجنبية وسعر صرف الدولار الأمريكى فى السوق الرسمية والسوق الموازية فى مصر.