سعر الدولار اليوم الجمعة 1/7/2016 فى السوق السوداء والبنوك مقابل الجنية المصري
سعر الدولار اليوم

تحديث : سعر الدولار اليوم الجمعة 29/7/2016

تحديث : سعر الدولار اليوم الجمعة 29/7/2016

تحديث : سعر الدولار اليوم الجمعة 29/7/2016

تعرف معنا على سعر الدولار اليوم من خلال موقع مصر 365، حيث نعرض لكم تقرير إقتصادى مفصل حول سعر الدولار اليوم فى مصر فى السوق الموازية والسوق الرسمية لصرف العملة مقابل الجنية المصري، تابعونا على مدار اليوم من خلال هذا الموضوع للتعرف على كافة التحديثات والتغيرات على سعر الدولار اليوم فى مصر فى السوق السوداء وشركات الصرافة والبنوك المصرية مقابل الجنية المصري .

شهد سعر صرف الدولار الأمريكى خلال الفترة الماضية تذبذب بنسبة كثيراً، فى السوق الموازية بين إرتفاع وتراجع، وطبقاً للإحصائيات الصادرة من البنك المركزي المصري، فإن الدولار الأمريكى يشهد حالة من التذبذب بين 3-10 قروش زيادة وتراجع، منذ تعاملات الأحد الماضي، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب وتغيرات شرحها خبراء الإقتصاد بشكل مفصل بشأن سعر صرف الدولار الأمريكى .

سعر الدولار اليوم الجمعة 1/7/2016 فى السوق السوداء 

سجل سعر صرف الدولار الأمريكى اليوم إرتفاعاً بقيمة 3 قروش، حيث بلغ سعر الدولار قيمة 11 جنيه للشراء، و11.08 جنيه للبيع مقابل الجنية المصري .
ومن الجدير بالذكر أن القرارات الصادرة من قبل البنك المركزي المصري خلال الفترة الأخيرة بشأن تعديل بعض الإجراات الخاصة بسوق صرف العملات وتشديد العقوبات على السوق الموازية، لم تأتى بنتائج ملموسة فى أسعار صرف العملات فى السوق السوداء، حيث إستمر إرتفاع سعر الدولار الأمريكى فى السوق الموازية بناءاً على سياسة العرض والطلب .

و قد أشار خبراء الإقتصاد والمتعاملين بالسوق السوداء إلى أن السبب الرئيسى وراء هذا التذبذب فى سعر الدولار وتخطية حاجز ال 11 جنيهاً لمدة تزيد عن 10 أيام، هو زيادة الطلب والإحتياج للعملة الصعبة من قبل أصحاب الأموال والمستوردين وكبرى الشركات، تزامناً مع قلة وندرة الورقة الخضراء فى البنوك والأسواق الرسمية لصرف العملة، مما يضطر التجار والمستوردين للجوء إلى السوق السوداء لتلبية إحتياجاتهم من الدولار الأمريكى، مما يعطى الفرصة للمضاربة علية، بالإضافة إلى خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، وتراجع عملة الإتحاد الأوروبى الموحدة ” اليورو ” مقابل الدولار الأمريكي.

سعر صرف الدولار الأمريكى اليوم فى البنوك والأسواق الرسمية

سجل سعر الدولار الأمريكى خلال تعاملات اليوم الجمعة 1/7/2016 إستقراراً وثباتاً دام منذ فترة طويلة، وذلك بناءاً على قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الدولار، حيث سجل سعر الدولار اليوم قيمة 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، مقابل الجنية المصري .

و حالياً يترقب التجار والمستوردين وأصحاب الأموال عطاءات مالية جديدة من قبل البنك المركزي المصري بقيمة تبلغ نصف مليار دولار أمريكي، وذلك أملاً فى السيطرة على سعر الدولار الأمريكي، ومنع المضاربة علية فى السوق السوداء، وتوفير الورقة الخضراء فى البنوك المصرية والمصارف الرسمية للدولة، من خلال زيادة الإحتياطي الدولارى للبنوك المصرية على مستوى الجمهورية .

تابعونا على مدار اليوم من خلال هذا الموضوع لمعرفة كافة التحديثات على سعر صرف الدولار الأمريكى اليوم فى الأسواق المصرية .