سعر الدولار اليوم السبت 2/7/2016 فى السوق السوداء والبنوك يتراجع من جديد وسط حالة من التذبذب

شهد سعر الدولار الأمريكى خلال الفترة الأخيرة حالة من التذبذب بين إرتفاع وإنخفاض، ولذلك نعرض لكم من خلال موقع مصر 365 متابعة لحظة بلحظة لأسعار صرف الدولار الأمريكى فى السوق السوداء والبنوك وشركات الصرافة، للتعرف على أهم التغيرات والتحديثات الطارئة على سعر الدولار اليوم مقابل الجنية المصري وباقى العملات العربية والأجنبية .

شهدت تعاملات اليوم السبت 2/7/2016 إنخفاض فى سعر صرف العملة الأمريكية بقيمة 8 قروش، وذلك بعد إرتفاع تعاملات أمس بقيمة 3 قروش، وإستمرت حالة التذبذب فى أسعار الدولار الأمريكي فى السوق السوداء بين إرتفاع وإنخفاض، وذلك تبعاً لسياسة العرض والطلب، خصوصاً بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، الأمر الذى أدى إلى تراجع عملة الإتحاد الأوروبي الموحدة ” اليورو “، مقابل الدولار الأمريكي .

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء

سجل سعر صرف الدولار الأمريكى خلال تعاملات اليوم السبت 2/7/2016 قيمة 10.90 جنيه للشراء، و11 جنيهًا للبيع، مقابل الجنية المصري، وذلك طبقاً للمتعاملين فى السوق الموازية .

وقد أرجع المستوردين المتعاملين بالسوق السوداء أسباب هذا التذبذب المستمر فى أسعار صرف الدولار بالسوق الموازي وتخطية حاجز ال 11 جنيهاً، لمدة زادت عن 10 أيام حتى الآن، إلى زيادة الطلب والحاجة إلى الورقة الخضراء لتلبية إحتياجات الإستيراد الذى يتطلب العملة الصعبة، تزامناً مع ندرة المعروض منها من خلال البنوك والأسواق الرسمية لصرف العملة، بالإضافة إلى زيادة المضاربة على الدولار الأمريكى، بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي وتراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي، خلال الأيام السابقة .

سعر الدولار اليوم فى البنوك والأسواق الرسمية

بينما بلغ السعر الرسمى للدولار فى البنوك المصرية خلال تعاملات اليوم قيمة 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة من البنك المركزي المصري .

ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قد قام مؤخراً بالعديد من الإجراءات والقرارات حول السيطرة على سعر الدولار فى السوق السوداء وتشديد العقوبات عليها، ولكن حتى الآن لم تؤدى هذة القرارات نتائج ملموسة، حيث إستمر سعر الدولار فى السوق السوداء فى التبذبذب والإرتفاع يوماً بعد يوم.

وقد صرحت مصادر خاصة أن هناك توقعات من قبل الخبراء فى مجال الإقتصاد بتراجع أسعار الدولار الأمريكى خلال عيد الفطر المبارك وتراجع الأسعار بشكل عام، وذلك بسبب توقف معظم الرسائل الإستيرادية بعد قرارات الحكومة المصرية بتقييد الإستيراد لتوفير النقد .
كما أن هناك حملات مكثفة من قبل مباحث الأموال العامة والبنك المركزي المصري لضبط المخالفين والمتلاعبين بالسوق السوداء لتحقيق مكاسب شخصية .

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدولار اليوم

  • 1 يورو = 1.1115 دولار أمريكي .
    1 دولار أمريكي = 0.8997 يورو .
  • 1 جنيه استرليني = 1.3345 دولار أمريكي .
    1 دولار أمريكي = 0.7493 جنيه استرليني .
  • 1 ين ياباني = 0.0097 دولار أمريكي.
    1 دولار أمريكي = 102.8990 ين ياباني.
  • 1 ريال سعودي = 0.2666 دولار أمريكي.
    1 دولار أمريكي = 3.7510 ريال سعودي.
  • 1 دينار كويتي = 3.3141 دولار أمريكي.
    1 دولار أمريكي = 0.3017 دينار كويتي.
  • 1 درهم إماراتي = 0.2723 دولار أمريكي.
    1 دولار أمريكي = 3.6729 درهم إماراتي.