آخر سعر : سعر الدولار اليوم الأحد 3/7/2016 فى السوق السوداء والبنوك مقابل الجنية المصري
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم ، سعر الدولار الاحد ، سعر الدولار في السوق السوداء ، كل ذلك ضمن ما نستعرض معكم من خلال موقع مصر 365 سعر صرف الدولار الأمريكى اليوم الأحد 3/7/2016 فى السوق السوداء والسوق الرسمية لصرف العملة، وذلك لرصد كافة التحديثات على أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم فقط من خلال موقعنا تقرير إقتصادى مباشر لحظة بلحظة لتلبية إحتياجات زوارنا من معرفة أسعار صرف العملات يومياً بدقة ومن مصادرها الرئيسية .
صرح محافظ البنك المركزي المصري ” طارق عامر ” أن مصر قد تمكنت اليوم من سداد آخر سندات مستحقة لدولة قطر بقيمة مليار دولار أمريكي، مشيراً إلى إلتزام مصر التام بسداد أقساط كافة الديون الخارجية فى موعدها ، وصرح أنه بعد سداد تلك الوديعة أصبح إجمالى الوداع التى ردتها مصر إلى دولة قطر بعد يونيو 2013 وصل إلى قيمة 6.5 مليار دولار .

ومن المترقب أن يصل الجزء الأول من وديعة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصر بقيمة مليار دولار خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من إجمالى مبلغ 2 مليار دولار تعهدت بهم دول الخليج لمصر، الأمر الذى يدعم الإحتياطى الأجنبى للبنوك من العملة الصعبة، والذى يبلغ فى الوقت الحالى قيمة 17.5 مليار دولار، أملاً فى تخفيف الضغط على موارد مصر من العملة الصعبة، والتى تمر بحالة من التراجع وذلك نتيجة تأثرها المباشر بالإستثمارات الأجنبية وبالسياحة فى مصر ، والتى تعتبر اكبر مصدر لإدخال العملة الصعبة فى مصر.

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء

سجل سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الأحد 3/7/2016 إرتفاعاً قدمة 3 قروش مقارنة بتعاملات أمس ، حيث بلغ سعر الدولار اليوم قيمة 10.95 جنيه للشراء 11.03جنيه سعر البيع مقابل الجنية المصري، وذلك طبقاً للبيانات الواردة من المستوردين المتعاملين بالسوق السوداء .
ومن الجدير بالذكر أن سعر الدولار خلال الأسبوع الماضى قد شهد إرتفاعاً مفاجئاً، وذلك نتيجة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، وتراجع عملة الإتحاد الأوروبي الموحدة ” اليورو ” بقيمة 10% مقابل الدولار الأمريكي .

سعر الدولار اليوم فى البنوك والسوق الرسمية

أما عن سعر الدولار اليوم رسمياً فى البنوك فقد سجل 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع مقابل الجنية المصري، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة من قبل البنك المركزي المصري حول تعاملات اليوم .
و لم تستطع إجراءات البنك المركزي المصري وقراراتة الأخيرة حل الأزمة الحالية من إرتفاع سعر الورقة الخضراء فى السوق السوداء، فمازالت الأسعار فى تذبذب مستمر بين إرتفاع وإنخفاض، طبقاً لسياسة العرض والطلب، ومع إزدياد الحاجة للعملة الصعبة من قبل المستوردين وأصحاب الأموال، تزامناً مع ندرة المتوفر منها فى البنوك والسوق الرسمية لصرف العملة، الأمر الذى يؤدى بالضرورة إلى إرتفاع سعر الدولار اليوم فى السوق الموازية، وزيادة المضاربة علية من قبل تجار العملة لتحقيق مكاسب شخصية .

وطبقاً لآراء خبراء الإقتصاد فإنه من المتوقع أن يتراجع سعر الدولار خلال الأيام المقبلة بحلول عيد الفطر المبارك، وتراجع الأسعار بشكل عام فى مصر، وذلك بسبب قرارات الحكومة الأخيرة بتقييد الإستيراد لتوفير النقد، مما أدى إلى إيقاف العديد من الرسائل الإستيرادية، وبالتالى توفير العملة الصعبة فى البنوك ، تراجعها فى السوق السوداء .