الريال الآن .. سعر الريال السعودي اليوم في مصر الجمعة الموافق 29/7/2016 بالسوق السوداء و البنك المركزي
سعر الريال اليوم

نواصل تتبع موجة تقدم سعر الريال السعودي أمام الجنية المصري و إحتياج المواطن المصري له دوما خلال سفرياته للمملكة العربية السعودية لإتمام فريضة الحج أو العمرة أو غيرها من الأمور التي تدفعهم للسفر هناك .

تابعو معنا أخبار الريال السعودي و أسعارة في المعاملات بالسوق السوداء و داخل البنوك و المكاتب المصرفية بمصر.

شهدت السوق السوداء إرتفاع طفيف في سعر الريال السعودي و ذلك بعد الاستقرار الذي حققه خلال الثلاث أسابيع الماضية أمام الجنية المصري ،كما أن شركات السياحة و الحج و العمره تواصل الحاحها علي الحكومة المصرية والبنك المركزي  المصري لتوفير الريال السعودي للمواطنين بأسعار مناسبةأكثر من الإرتفاع الذي تعرض له في الأيام الماضية ليتمكن المواطنون من إتمام فريضة الحج .

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 29/7/2015 في السوق السوداء

بدأ سعر الريال اليوم الجمعة الموافق 29/7/2016 حاله من الاستقرار مقارنة بأسعار أمس حيث بلغ 3.15 للشراء مقابل 3.20 للبيع.

الاّ أن ذلك يعد إرتفاعا في سعر الريال السعودي و يمكن تعليل ذلك باقتراب موسم الحج و حاجة المصريين الي الريال السعودي للسفر و إتمام تلك الفريضة .

و من المتوقع زيادة إرتفاع سعر الريال السعودي خلال تلك الأيام خلال المعاملات في السوق السوداء أمام الجنية المصري ، و تدهور العملة المصرية نتيجة تدهور الأحوال الاقتصادية بمصر و أيضا تدهور السياحة بمصر حيث قامت العديد من الدول بوضع مصر علي لائحه الدول الممنوعة من السفر اليها .

و يمكن القول بأن هذا كله له أثر في إرتفاع سعر الريال السعودي أمام الجنية المصري .

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة الموافق 29/7/2016 في البنوك المصرية

إستقر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية حيث وصل الي 2.36 للشراء مقابل 2.37 للبيع .

و لازلنا في متابعة مستمرة خلال هذا الأسبوع لسعر الريال السعودي و نتائج قرار البنك المركزي تعويم الجنية ،و مع إقتراب موسم الحج و زيادة الطلب علي الريال السعودي يكون من السهل التنبؤ بإرتفاع سعر صرف الريال السعودي في البنوك وأيضا إرتفاع سعره في السوق الموازي و الذي يعتمد علي العرض و الطلب مما يؤدي الي خسائر فادحة تؤدي الي تدهور الإقتصاد المصري و الإطاحة به.

و قد ساهم إرتفاع سعر الريال السعودي في إرتفاع أسعار السلع المستوردة من السعودية بالإضافة الي إرتفاع أسعار الذهب حيث شهدت في الأيام الأخيره زيادة هائلة في محلات الصاغة و قد إرتفعت قيمة الجنية الذهب الي مستويات رهيبة و تم تعليل ذلك بإرتفاع قيمة الريال السعودي أمام الجنية المصري الذي تدهور مع تدهور الإقتصاد المصري.

و قد أبدي المواطنون استيائهم من الأحوال الاقتصادية التي تمر بها البلاد حيث إرتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري و الذي أدي الي التأثير بالسلب علي مستوي معيشتهم نحو الإنخفاض.