تعرف علي سعر اليورو اليوم الخميس 28/7/2016 بالسوق السوداء و البنك المركزي بمصر
سعر اليورو اليوم

أسعار اليورو اليوم الخميس الموافق 28/7/2016 في السوق السوداء و شركات الصرافة و البنوك بمصر ، حيث نقدم لكم التطورات الخاصة بأسعار اليورو أول بأول ، و قد أكدت المصادر تعرض اليورو تلك الفترة للإرتفاعات التي لم يسبق أن مرّ بها من قبل ، مما قد يؤثر علي أسعار السلع المستوردة من أوروبا ، و نتابع معا سعر اليورو في السوق السوداء.

سعر اليورو اليوم الخميس 28/7/2016 بالسوق السوداء بمصر :

إرتفع سعر اليورو اليوم في السوق السوداء إرتفاعا ملحوظا ، و كان ذلك سببه الرئيسي هو إرتفاع سعر الدولار لذا لجأ التجار الي إستخدام اليورو كبديل للدولار مقابل الجنية في السوق السوداء.

حيث وصل سعر اليورو مقابل الجنيه في السوق السوداء إلى 13.30 جنيه مصري للشراء، مقابل 13.40 جنيه للبيع، وفي البنوك الرسمية إستقر سعر صرف اليورو عند 9.67 جنيه للشراء، و 9.80 جنيه للبيع.

و قد أوضح الخبراء أن سبب إرتفاع سعر اليورو في السوق الموازية هو كثرة الطلب و الإتجاه نحو المستوردين ، ذلك لإستخدامه كبديل للدولار حيث وجود عجز ملحوظ حاليا في توافر الدولار الأمريكي بالسوق المصرية .

و أضاف أحد الخبراء بسوق العملة أن إرتفاع سعر اليورو أدي الي تكثيف الواردات حيث لجأ العديد من المستوردين الي اليورو كبديل للدولا ر و ذلك للهروب من قرار البنك المركزي بتحديد سقف الإيداع .

و قد صرح رئيس شعبة المستوردين أن سعر اليورو قد تجاوز حاجز ال10 جنيهات في السوق السوداء أثناء المعاملات ، وقد أكد أن معظم المستوردين يلجؤون الي شراء اليورو من السوق السوداء و ذلك لسد النقص في الدولار الأمريكي بالاضافه الي فشل البنك المركزي في توفير القدر الكافي من حاجتهم من الدولار الأمريكي ، و قد أشار ان البنك المركزي يكتفي بتلبية ربع الاحتياجات فقط بينما باقي النسبة والتي تبلغ 75% يحصل عليها التجار من خلال السوق السوداء .

سعر اليورو اليوم الخميس في مصر:

أشارت توقعات المتعاملون بالسوق السوداء الي إمكانية إستقرار سعر اليورو مقابل الجنية المصري و ذلك بعد تجاوز سعر اليورو كافة توقعات الخبراء، و ذلك يرجع الي ندره الأوروبية داخل السوق السوداء بالإضافة الي عجز البنك المركزي عن توفير العملة الصعبة .

و قد أصاب الدولار تذبذبا بعد إعلان الإمارات عن و ديعتها و التي تقدر بحوالي 2 مليون دولار و إستخدامها في مساندة الجنية المصري ، و أيضا لدعم الإقتصاد و إنقاذه من الإنهيار ، وقد شهد السوق ثبات سعر اليورو في الأيام الحالية .

و قد أدي إرتفاع سعر كلا من الدولار و اليورو الي إرتفاع أسعار الخضروات بشكل ملحوظ ، و أدي أيضا الي تراجع البورصة في مصر ، حيث إتجهت الدول الأوروبية نحو الشراء بينما إتجهت مصر نحو البيع .

أما عن الأسعار الرسمية لليورو

شراء = 9.63 جنية.

بيع = 10 جنية.