تعرف علي سعر الدولار اليوم السبت 30/7/2016 في السوق السوداء و البنوك المصرية وإستقراره عند حاجز ال11 جنية
سعر الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم ، و مازال الدولار الأمريكي يواصل إستقراره اليوم السبت الموافق 30/7/2016 ، وذلك مقارنة بالأسعار المتداولة أمس الجمعة بالسوق السوداء .

و قد سجل سعر الدولار اليوم السبت 30/7/2016 ما يتراوح بين 11.85 الي 11.90 جنية في حالة الشراء ، و قد إستقر الدولار عند سعر 8.85 في حالة الشراء و 8.88 جنية في حالة البيع و ذلك في البنوك المصرية تبعا لآخر البيانات الصادرة منها .

ويعد ذلك التراجع نتيجة بعض الإجراءات التي إتخدها البنك المركزي من أجل السيطرة علي سعر الدولار و حل تلك الأزمة ، و بالفعل أخذت خطوات البنك المركزي تكشف عن نجاحها أول أمس بإنخفاض في سعر الدولار بمعدل 90 قرش دفعة واحده و تواصل نجاحاتها اليوم بذلك الإنخفاض .

و يعد ذلك الإنخفاض بمثابة إنهيار لسعر الدولار خاصة بعد الإرتفاعات الرهيبة التي شهدها من أيام و التي كانت  بعد تصريحات طارق عامر حول تخفيض سعر الجنية من أجل السيطرة علي الوضع .

أسعار الدولار اليوم السبت 30/7/2016 في مصر :

أسعار الدولار اليوم ، حيث شهدت السوق الموازية أو ما تسمي بالسوق السوداء خلال الأيام القليلة الماضية تضاربات بسبب إرتفاع سعر الدولار ما يقرب من حاجز ال13.50 جنية ، ثم تواصل الإنهيار بعد ذلك فيتراجع سعر الدولار خلال تعاملات اليوم .

و قد أكدت مصادر مصرفية أن الطلب علي الدولار قد تراجع بشكل ملحوظ و ذلك نتيجة لجوء بعض المستثمرين والتجار الي إكتناز مبالغ طائلة بعدما توقع البعض إستمرار إرتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية ، وذلك بعد بيان طارق عامر بإمكانية اللجوء الي تخفيض سعر الجنية .

أسعار الدولار اليوم السبت 30/7/2016 في السوق السوداء بمصر :

و كان سعر الدولار قد إستقر خلال الأسبوع الماضي بعد تسجيلة سلسلة من الإرتفاعات بدأت من يوم الأحد الماضي وصلت الي 35 قرش ، وبذلك يكون سجل مبلغ 11.90 جنية كسعر للبيع .

و قد أوضح مصدر توقف البنوك و شركات الصرافة عن بيع الدولار و ذلك نتيجة لسلسة الإرتفاعات الملفتة التي حققها سعر الدولار خلال الأيام القليلة الماضية في السوق الموازية أو ما تعرف  بالسوق السوداء ، وكان ذلك علي أمل حدوث مزيد من الإرتفاعات في الأسعار مما يعود عليهم بالمزيد من الأرباح ، وقد شجع علي ذلك و جود المضاربات في السوق السوداء و الإقبال الشديد علي شراء مبالغ طائلة من الدولار خلال الفترة الماضية .

تراجع سعر الدولار اليوم السبت 30/7/2016 في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري وذلك بصورة مفاجئة، حيث جاءت قيمة التراجع أول أمس الخميس بقيمة 90 قرش دفعة واحدة، هذا وبلغ سعر الصرف اليوم عند سعر صرف 11.90 للشراء في مقابل 12.00 للبيع، ويرجع السبب إلى العديد من الإجراءات المالية التى قامت بها البنك المركزي والحكومة المصرية.

أسعار الدولار اليوم السبت 30/7/2016 في البنك المركزي و شركات الصرافة بمصر :

أسعار الدولار اليوم ، حيث إمتنعت شركات الصرافة خلال الأيام القليلة الماضية والتي صاحبت موجة الإرتفاع في سعر الدولار ، إمتناع شركات الصرافة عن بيع الدولار و ذلك لتوقعهم إستمرار إرتفاع الأسعار و بالتالي تحقيق المزيد من الأرباح .

و قد أعنت مصادر مصرفية اليوم هدوء حركة البيع و الشراء الخاصة بالدولار في السوق السوداء ، ذلك بعد تردد أنباء عن التفاوض مع صندوق النقد الدولي و إقراض مبلغ قيمته 12 مليون دولار من أجل حل الأزمة ، و بذلك بات من المتوقع تراجع قيمة الدولار في ظل تلك الإجراءات التي إتخدتها البنوك الرسمية للسيطرة علي الوضع .

الجدير بالذكر أن سعر الدولار الثلاثاء الماضي كان قد سجل إرتفاعا ملحوظا لم يشهده من قبل أمام الجنية المصري الذي كان قد تراجعت قيمتة بشكل هدد إستقرار السوق المصري ، حيث كان قد وصلت قيمة الدولار الأمريكي مبلغ قدره 13.50 جنية ، ثم بعد ذلك بدأت أسعاره في الإنهيار مجددا حتي وصلت الي قيمة اليوم .

وجاء سعر صرف الدولار اليوم في البنوك والمصارف عند قيمة صرف 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع، هذا ويترقب التجار والمواطنين حركة الأسواق والتى أصبحت غير مستقرة، حيث توقع التجار أن يواصل الدولار الإنخفاض نتيجة سياسة البنك المركزي والتى تعاقب كل من يحاول البيع بأسعار مرتفعة.