تعرف علي سعر الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 بالسوق السوداء و البنك المركزي و إنتشار حالة من الإستقرار خلال عمليات البيع و الشراء

سعر الريال السعودي اليوم ، بدأت أسعار الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 مواصلة حالة من الإرتفاع الطفيف و التي بدأتها منذ أيام قليلة ، داخل السوق الموازية أثناء عمليات البيع و الشراء ، و كان ذلك موالي لإستقرار في الأسعار بلغ حولي ثلاثة أسابيع خلال المعاملات أمام الجنية المصري ، و مازالت شركات السياحة و الحج مواصلة طلبها من البنوك توفير الريال السعودي و بأسعار مناسبة للمقبلين علي آداء فريضة الحج خلال الأيام المقبلة ، حيث أظهر بعض المقبلين علي آداء تلك الفريضة سخطهم من إرتفاع أسعار المنتجات و إرتفاع أسعار الريال السعودي أيضا ، هذا بالإضافة الي إنخفاض قيمة الجنية المصري .

و مع سلسلة الإرتفاعات في قيمة الريال السعودي و زياده أسعار المنتجات و تكاليف السفر ، زاد أيضا قلق المقبلين علي الحج حول تلك الأسعار ، مما جعلهم يتجهو نحو البنوك المصرية مطالبين توفير الريال السعودي بأسعار مناسبة و كميات كافية من أجل إتمام تلك الفريضة .

و نتيجة لتلك المطالبات فقد إجتمع رئيس الجمهورية مع اللجنة الإقتصادية ومدير البنك المركزي طارق عامر ، و قد قامو بفرض مجموعة من القيود علي عدد من الصرافات بشكل مشدد , مما جعل الوضع في حالة من الترقب .

و كان سعر الريال السعودي كان قد تأثر أثناء سعر العمر و إرتفع الي نحو الثلاث جنيهات ، ثم إستقر بعد ذلك فترة علي ذلك السعر ، بعدها واصل إرتفاعة مرة أخري ليصل حاليا الي أعلي سعر وصل الية في تاريخ مصر .

و دفع ذلك الإرتفاع في الأسعار رئيس الجمهورية الي عقد إجتماع مع اللجنة الإقتصادية و محافظ البنك المركزي للبحث في ذلك الإرتفاع الذي لم يحدث من قبل ، ومراقبة آخر ما وصلت اليه تلك الأسعار و أيضا من أجل النظر في بعض الحلول لحل تلك الأزمة .

و قد إنتشرت أنباء عن تقديم محافظ البنك إستقالته ، الأمر الذي دفع محافظ البنك الي الخروج لنفي تلك الأخبار و إثبات بطلانها ، مؤكدا بأن البلاد تمر بأزمة و أنه يجب علي الجميع الإتحاد من أجل التخلص من تلك الأزمة ، وأنه ليس الوقت المناسب لتقديم الإستقالات أو ما شابه .

و قد أكد البعض أن سعر الريال السعودي في طريقة لسلسلة من التغيرات خلال الأيام القليلة المقبلة ، هذا بعض فرض سلسلة من القيود علي مكاتب الصرافة .

و نحن في مصر 365 سوف نستمر في متابعة آخر التطورات وبثها لكم أول بأول إن شاء الله .

سعر الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 في السوق السوداء بمصر :

و يواصل الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 إرتفاع أسعاره بالسوق السوداء بمصر ، و من المتوقع إستمرار ذلك خلال الأيام المقبلة ، خاصة بعد إجتماع الرئيس مع اللجنة الإقتصادية و محافظ البنك المركزي و فرضهم بعض القيود علي شركات الصرافة ، و بالتالي أصبحت السوق السوداء هي المنفذ الوحيد للتهرب من تلك القيود و التخلص منها .

سعر الريال السعوي السبت 30/7/2016 في البنك المركزي :

إستقر الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016  وسجل سعر صرف 3.20 للبيع مقابل 3.15 للشراء ومن المتوقع أن يرتفع سعر الريال السعودي في الأيام القليلة القادمة حسب توقعات بعض محللين الإقتصاد.