أخبار الاقتصاد

تعرف علي سعر الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 بالسوق السوداء و البنك المركزي و إنتشار حالة من الإستقرار خلال عمليات البيع و الشراء

سعر الريال السعودي اليوم ، بدأت أسعار الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 مواصلة حالة من الإرتفاع الطفيف و التي بدأتها منذ أيام قليلة ، داخل السوق الموازية أثناء عمليات البيع و الشراء ، و كان ذلك موالي لإستقرار في الأسعار بلغ حولي ثلاثة أسابيع خلال المعاملات أمام الجنية المصري ، و مازالت شركات السياحة و الحج مواصلة طلبها من البنوك توفير الريال السعودي و بأسعار مناسبة للمقبلين علي آداء فريضة الحج خلال الأيام المقبلة ، حيث أظهر بعض المقبلين علي آداء تلك الفريضة سخطهم من إرتفاع أسعار المنتجات و إرتفاع أسعار الريال السعودي أيضا ، هذا بالإضافة الي إنخفاض قيمة الجنية المصري .
و مع سلسلة الإرتفاعات في قيمة الريال السعودي و زياده أسعار المنتجات و تكاليف السفر ، زاد أيضا قلق المقبلين علي الحج حول تلك الأسعار ، مما جعلهم يتجهو نحو البنوك المصرية مطالبين توفير الريال السعودي بأسعار مناسبة و كميات كافية من أجل إتمام تلك الفريضة .
و نتيجة لتلك المطالبات فقد إجتمع رئيس الجمهورية مع اللجنة الإقتصادية ومدير البنك المركزي طارق عامر ، و قد قامو بفرض مجموعة من القيود علي عدد من الصرافات بشكل مشدد , مما جعل الوضع في حالة من الترقب .
و كان سعر الريال السعودي كان قد تأثر أثناء سعر العمر و إرتفع الي نحو الثلاث جنيهات ، ثم إستقر بعد ذلك فترة علي ذلك السعر ، بعدها واصل إرتفاعة مرة أخري ليصل حاليا الي أعلي سعر وصل الية في تاريخ مصر .
و دفع ذلك الإرتفاع في الأسعار رئيس الجمهورية الي عقد إجتماع مع اللجنة الإقتصادية و محافظ البنك المركزي للبحث في ذلك الإرتفاع الذي لم يحدث من قبل ، ومراقبة آخر ما وصلت اليه تلك الأسعار و أيضا من أجل النظر في بعض الحلول لحل تلك الأزمة .
و قد إنتشرت أنباء عن تقديم محافظ البنك إستقالته ، الأمر الذي دفع محافظ البنك الي الخروج لنفي تلك الأخبار و إثبات بطلانها ، مؤكدا بأن البلاد تمر بأزمة و أنه يجب علي الجميع الإتحاد من أجل التخلص من تلك الأزمة ، وأنه ليس الوقت المناسب لتقديم الإستقالات أو ما شابه .
و قد أكد البعض أن سعر الريال السعودي في طريقة لسلسلة من التغيرات خلال الأيام القليلة المقبلة ، هذا بعض فرض سلسلة من القيود علي مكاتب الصرافة .
و نحن في مصر 365 سوف نستمر في متابعة آخر التطورات وبثها لكم أول بأول إن شاء الله .

سعر الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 في السوق السوداء بمصر :

و يواصل الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016 إرتفاع أسعاره بالسوق السوداء بمصر ، و من المتوقع إستمرار ذلك خلال الأيام المقبلة ، خاصة بعد إجتماع الرئيس مع اللجنة الإقتصادية و محافظ البنك المركزي و فرضهم بعض القيود علي شركات الصرافة ، و بالتالي أصبحت السوق السوداء هي المنفذ الوحيد للتهرب من تلك القيود و التخلص منها .

سعر الريال السعوي السبت 30/7/2016 في البنك المركزي :

إستقر الريال السعودي اليوم السبت 30/7/2016  وسجل سعر صرف 3.20 للبيع مقابل 3.15 للشراء ومن المتوقع أن يرتفع سعر الريال السعودي في الأيام القليلة القادمة حسب توقعات بعض محللين الإقتصاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى