التخطي إلى المحتوى
تعرف علي أسعار الذهب اليوم السبت  30/7/2016 بمحلات الصاغة والسوق المصرية و اخر ما وصلت اليه

أسعار الذهب اليوم السبت 30/7/2016 بالسوق المصرية و محلات الصاغة بمصر ، حيث تشهد أسعار الذهب حالة من عدم الإستقرار بالسوق المصرية و يعد ذلك بسبب إرتباط أسعار الذهب بسعر الدولار فكلما إرتفعت أسعار الدولار أدي ذلك الي إرتفاع أسعار الذهب أيضا ، فقد إرتفعت أسعار الذهب اليوم بمصر بقيمة 10 جنيهات مرة واحدة و شهد عيار 21 رواج غير معتاد داخل محلات الصاغة بالسوق المصرية .

كما شهد سوق الذهب اليوم حالة من الركود ، الأمر الذي جعل المستهلكين يعزفون عن الشراء ، مما أغضب تجار الذهب و أرهق كاهلهم نظرا لإرتفاع أسعار المواد الخام الداخلة في تصنيعه .

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت ، في السوق المحلي تراجعا، ليسجل عيار 21 نحو 430 جنيها، بينما وصل جرام عيار 18 لـ  368.5 جنيها ، وسجل عيار 24 حوالي 491.40 جنيها وتراجع سعر الجنية الذهب لـ 3440 جنيها – وفقا لما قاله، نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية.

أسعار الذهب اليوم السبت 30/7/2016 في مصر :

و بعد ان إنخفضت قيمة الذهب أمس بقيمة تصل الي 5 جنيهات ، واصلت أسعار الذهب اليوم حالة من الإستقرار ،و يعد ذلك الإنخفاض بسبب حالة من الركود يمر بها سوق الذهب في الوقت الحالي ، و بالتالي فان أسعار الذهب اليوم مشابهه الي حد ما أسعار أمس الجمعة .

  • أسعار الذهب اليوم :
  1. سعر الذهب عيار 24 بـ531.40 جنيها.
  2. سعر الذهب عيار 21 بـ460 جنيها.
  3. سعر الذهب عيار 18 بـ398.55 جنيها.
  4. سعر جنية الذهب بـ 3680 جنيها.
  5. سعر أوقية الذهب عالميا بـ 1320 دولارا.

و قد أعلن إيهاب واصف عضو مجلس شعبة المعادن النفيسة أن سعر الدولار في السوق الموازية أو السوق السوداء هو المتحكم الرئيسي في سعر جرام الذهب ، ذلك لأن السوق السوداء تعد الملاذ الوحيد لمعظم التجار و طريقة لحل كافة المشاكل التي قد تواجههم .

أسعار الذهب اليوم في مصر بالمصنعية :

و بالرغم من إعلان إنخفاض أسعار الذهب اليوم إلا أن الأسعار ترتفع عن تلك المعلنة ، ذلك بسبب إضافة المحلات لما يعرف بالدمغة و المصنعية وتتم تلك الإضافه علي سعر الذهب في جميع العيارات 21 ، 24 ، 18 ، و غيرها .

و قد أعلن خبير في سوق السبائك أن مصر تتمتع بريادة كبيرة في صناعة الذهب ، هذا بالرغم من ضعف الاقتصاد ، وقد برر ذلك بإمتلاك مصر لأفضل الحرفيين في صياغة الذهب ، مما يجعل المصوغات الذهبية في مصر لا تقل عن التحف الفنية ذات جمال يعد  محل طلب من الجميع ، الا أن ذلك لم يمنع إرتفاع أسعار الذهب اليوم في السوق المصرية .

و قد قال إيهاب واصف عضو مجلس ادارة شعبة المعادن النفيسة أن إرتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء تعد هي المحرك الرئيسي وراء إرتفاع أسعار الذهب يوميا ، وقد أضاف أيضا أن سعر الذهب اليوم سواء عملية البيع أو الشراء يتأثر بشكل أساسي بسعر الدولار في السوق السوداء ، وبذلك فان السوق السوداء تعد هي المتحكم الرئيسي في سعر الذهب .

التعليقات