تعرف علي سعر الدولار اليوم الإثنين 1/8/2016 في السوق السوداء و البنك المركزي و هبوط في الأسعار بشكل مفاجئ
سعر الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم الإثنين 1/8/2016 في السوق السوداء و البنك المركزي بمصر ، لم يشهد سعر الدولار اليوم أي إستقرار علي الإطلاق فقد شهد سعر الدولار إرتفاعا بقيمة 1 جنية عن أسعار أمس حيث كان سعر الدولار يقدر بقيمة 11 جنية و بعد ذلك جاء الإرتفاع في أسعار الدولار بقيمة 1 جنية لبلغ سعر الدولار 12 جنية ، وقد وردنا أنباء عن إحتمالية تثبيت سعر الدولار عند هذا الحد ألا و هو 12 جنية .

بدأ سعر الدولار اليوم الإثنين 1/8/2016  في السوق السوداء مقابل الجنية المصري حالة من الركود الواضح في المبيعات وذلك بعد الإنخفاض الذي تعرض له ليلة أمس الأحد والتى وصلت قيمة الإنخفاض بمعدل 20 قرش دفعة واحدة وذلك بعد إنهيار في التعاملات ذلك السوق بسبب رفض الكثير من الشركات بيع الدولار، حيث جاء سعر صرف الدولار اليوم بقيمة 12.00 للشراء ولا يوجد صرافات توفر الدولار .

أسعار الدولار اليوم الاثنين 1/8/2016  أمام الجنية المصري في السوق السوداء بمصر :

أسعار الدولار اليوم ،  حيث ذكر مصدر   مصرفي بأن معظم شركات الصرافة قد أوقفت تعاملاتها في السوق السوداء للدولار  الأمريكي وذلك نتيجة الرقابة الشديدة جداً  على السوق  وأشار أيضاً  إلى أن تجار العملة  الصعبة يحاولون بيع ما بحوزتهم من العملات الأجنبية خصوصاً أسعار الدولار اليوم منعا للخسائر المالية وهذا بعد تراجع أسعار الصرف لأدنى المستويات .

و قد  أضاف أيضاً المصدر المصرفي  أن تراجع سعر العملة الأمريكية  قد دفع  المضاربين والأفراد لبيع كل ما لديهم من مخزون الدولار الأمريكي  وهو ما عمل علي  توفر سيولة دولارية  في السوق السوداء وكذلك تراجع في الطلب وذلك نتيجة لحالة الإضطراب المقلقة التي تشهدها السوق وعدم وضوح إتجاه مؤشر أسعار الصرف .

وقد  ذكرت مصادر مصرفية أخري  أن الطلب على الدولار  الأمريكي قد شهد تراجع ملحوظ   وذلك  نتيجة  إدخار وتوفير بعض المستوردين والمستثمرين مبالغ كبيرة جداً من الدولار الأمريكي على خلفية تداول أنباء عن إرتفاع سعر الدولار إلى  أثني عشر جنيه مصري وذلك طبقا للتصريحات التي أدلى بها محافظ البنك المركزي طارق عامر  الأسبوع الماضي والتي لمح فيها إلى إمكانية اللجوء إلى تخفيض قيمة الجنية المصري واللجوء إلي تعويمه .

أما بالنسبة  لسعر صرف الدولار  الأمريكي فقد تهاوى بشكل كبير جداً  في السوق السوداء فاقدا نحو  27  قرشا من قيمته بالنسبة للسعر المتداول في بداية التعاملات  اليوم الأثنين ليسجل 9.55 جنيه مصري  للشراء و مبلغ 9.75 جنية    للبيع  .

أسعار الدولار اليوم الاثنين 1/8/2016  أمام الجنية المصري في البنوك الرسمية بمصر :

وأما بالنسبة للتعاملات الرسمية لسعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري وفقًا لما جاء من البنك المركزي فيظل الدولار واقفًا في حالته من الإستقرار فيسجل الدولار اليوم 8.85 جنيهًا مصريًا للشراء، وأما عن سعر البيع يسجل 8.88 جنيهًا مصريًا.

وقد ذكرت بعض المصادر داخل شركات الصرافة أن أغلب شركات الصرافة متوقفون عن تعاملاتهم في السوق السوداء هذه الأيام بسبب الرقابة الشديدة على السوق هذه الأيام، كما أشار أن تجار العملة يريدون بيع ما يمتلكون من العملات الأجنبية خصوصًا الدولار لتفاديهم الخسائر القادمة.