الآن أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 2/8/2016 في السوق السوداء – سعر الدولار في البنك المركزي مصر وموجة الإرتفاع من جديد

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 2/8/2016 في السوق السوداء و البنك المركزي بمصر ، حيث تراجعت أسعار الدولار خلال الأيام القليلة الماضية بعد موجة عنيفة من الإرتفاعات المتلاحقة و التي دفعت العديد من التجار الي تخزين مبالغ هائلة من أجل تحصيل أرباح بالغة نظرا لتوقعهم إستمرار الإرتفاعات في سعر الدولار .

لكن ما حدث كان عكس ذلك تماما ، حيث عاني الدولار من إنخفاض كبير في الأسعار خلال اليومين الماضيين حتي أن الإنخفاض و صلت قيمته أكثر من 2 جنية ، فقد تراجعت أسعار الدولار الي مبلغ 10.90 جنية بعد أن كانت قد تجاوزت حاجز ال13 جنية و توقع لها البعض بلوغ حاجز ال15 جنية .

و قد أوضحت مصادر مصرفية تراجع كبير وبشكل ملحوظ علي الشراء ويأتي ذلك عقب قيام المستثمرين بتخزين الدولار بكميات ومبالغ كبيرة، عقب التصريحات التي أدلي بها محافظ البنك المركزي ، طارق عامر خلال حوار له من أسبوع حيث لمح لإمكانية تخفيض الجنية المصرى .

وقد بلغت قيمة الصرف اليوم متخطية حدود الـ11 جنيه، وذلك بعد الإرتفاع الواضح اليوم في التعاملات، حيث سرعان ما عاد الدولار إلى الإرتفاع من جديد بعد العديد من الإجراءات التى قام بها البنك المركزي المصري والتى كان لها الدور الأبرز في الإنخفاض المؤقت، حيث إرتفع الدولار يوم أمس بقيمة 50 قرش جديد.

هذا وأعلن مجلس الوزراء المصري في جلسة يوم الثلاثاء 26 يوليو 2016 أن الجمهورية تتجه نحو مشروع بالتعاون مع صندوق النقد الدولي من أجل توفير الدعم المالي من أجل تنشيط ودعم برنامج الإصلاح الإقتصادي والذي تتكفل به الحكومة المصرية، والذي بدوره سيعمل على الإستقرار من جديد.

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 2/8/2016 في السوق السوداء بمصر :

لم يشهد سعر الدولار اليوم أي إستقرار علي الإطلاق فقد شهد سعر الدولار  إرتفاعا بقيمة 1 جنية عن أسعار أمس حيث كان سعر الدولار يقدر بقيمة 11 جنية و بعد ذلك جاء الإرتفاع في أسعار الدولار بقيمة 1 جنية لبلغ سعر الدولار 12 جنية ، وقد وردنا أنباء عن إحتمالية تثبيت سعر الدولار عند هذا الحد ألا و هو 12 جنية .

بدأ سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2/8/2016  في السوق السوداء مقابل الجنية المصري حالة من الركود الواضح في المبيعات وذلك بعد الإنخفاض الذي تعرض له ليلة أمس الإثنين والتى وصلت قيمة الإنخفاض بمعدل 20 قرش دفعة واحدة وذلك بعد إنهيار في التعاملات ذلك السوق بسبب رفض الكثير من الشركات بيع الدولار، حيث جاء سعر صرف الدولار اليوم بقيمة 12.00 للشراء ولا يوجد صرافات توفر الدولار .

و قد اتجه العديد من التجار الي شراء مبالغ هائلة من الدولار الأمريكي إثر توقع الكثير من التجار بالسوق الموازية أو ما تعرف بالسوق السوداء بإرتفاع سعر الدولار خلال الأيام القادمة و بشكل كبير .

و قد بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء أو السوق الموازية مبلغ 12.30 في حالة الشراء مقابل مبلغ 12.40 في حالة البيع .

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 2/8/2016 في البنوك الرسمية :

مازالت أسعار الدولار مستقرة في البنوك  عند سعر  8.85 جنية للشراء و8.88 جنية للبيع، هذا وفق بيانات صادرة من البنك المركزي.

وذكر أحد المتعاملين فى السوق السوداء، أن شركات الصرافة إمتنعت عن بيع الدولار ، أملا فى إرتفاع سعر الدولار لتحقيق مكاسب أعلي ، و نتيجة لذلك فقد شهدت حركة التعاملات فى سوق الصرف هدوءاً ملحوظاً عانت من خلاله  من حالة الركود النسبي عقب  تردد الأنباء عن التفاوض مع البنك المركزي علي قرض بقيمة 12 مليار دولار، وتوقع الخبراء مزيدا من الإنخفاض فى سعر الدولار فى الأيام القادمة.

وتقوم السلطات الرسمية بمحاولة السيطرة من جديد علي سعر الدولار ، من خلال حملات تفتيشية على شركات الصرافة وبالفعل تم ظبط 12 من شركات الصرافة المخالفين وقد تم غلقهم بالفعل مع التحذير فى حين تكرار المخالفة يتم إغلاق مكتب الصرافة نهائيا ، وجاء هذا الرد القوى عقب تسجيل الدولار رقما قياسياً يوم الثلاثاء الماض حيث سجل 13.60 جنية ، فكان لابد من تدخل فجاءت أنباء القرض من صندوق النقد ردا مناسب ، بالإضافة للحملات التفتيشية وغلق المخالف وعدم التهاون مع المخالفين ردا قاسيا لكل المضاربن والمتحكمين فى السوق السوداء .

ويقوم خبراء في الإقتصاد بتقديم الحلول المناسبة لتثبيت سعر الدولار الذى يتعرض لتذبذب مستمر بين الإرتفاع والإنخفاض ، وينتظر الجميع وضع الخطط المناسبه للوصول للإستقرار التام فى الأسعار وتثبيت سعر الدولار في السوق السوداء كما هو ثابت بالبنوك والتغلب علي الإرتفاع المستمر الذي يرفع معه كل أسعار السلع، و يسبب اضطراب في السوق المصري و يهدد الإقتصاد.