لحظياً أسعار الدولار اليوم الأربعاء 3/8/2016 – سعر الدولار في السوق السوداء و البنك المركزي في مصر

أسعار الدولار اليوم الأربعاء 2/8/2016 في السوق السوداء و البنوك المركزية في مصر ، حيث تواصل أسعار الدولار اليوم حالة من عدم الإستقرار أدت الي إرتفاع الأسعار خلال تلك الفترة القليلة بعد أن إنخفضت لعدة أيام ماضية ، و قد أشار العديد من التجار أن سعر الدولار في طريقة للإرتفاع مرة أخري حتي أنه أوشك علي الوصول لحاجز ال13 جنية مرة أخري بعد أن إنخفض سعره عن 11 جنية في الفترة الماضية .

و قد أقبل العديد من التجار في السوق السوداء علي شراء مبالغ كبيرة من الدولار الأمريكي و ذلك أثناء موجة إنخفاض الأسعار و تم ذلك بناء علي توقعهم أن تشهد الأسعار زياده خلال الأيام القادمة وبالفعل قد تم ذلك .

بينما الوضع في البنوك يشير الي إستمرار الإستقرار في أسعار الدولار الأمريكي ، و قد أظهرت العديد من البنوك رفضها لشراء الدولار أو بيعه تلك الفترة و ذلك لتجنب إحتمال الخسارة فيما بعد ، خصوصا أن الأوضاع ليست مستقرة والأسعار تشهد تغير مستمر علي مدار اليوم الواحد .

كما أن الحكومة قد قامت بإغلاق العديد من شركات الصرافة الخاصة و لم يتبق من شركات الصرافة سوي تلك التابعة للحكومة ، وقد قال العديد من التجار بالسوق السوداء أو السوق الموازية أن هذا التصرف من جانب الحكومة ما هو إلا محاولة منها للتحكم في أسعار الدولار في كلا من السوق السوداء و البنوك و المساواة بين السعرين من أجل القضاء علي السوق السوداء و تحقيق الإستقرار في الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي .

أسعار الدولار اليوم الأربعاء في السوق السوداء بمصر :

أسعار الدولار اليوم ، حيث وصف البعض السعر الذي وصل إلية الدولار اليوم بالسوق السوداء بالسعر المدمر ، وذلك للإرتفاع الشديد الذي وصل الية سعر الدولار اليوم بعد إنخفاضات عاناها خلال الأيام الماضية ، و بالرغم من وجود من هم سعداء للإرتفاع المستمر في الأسعار و ذلك لتحقيق مكسب شخصي ، إلا أن هناك فئة حزينة لوصول الدولار الأمريكي لذلك السعر وذلك لعلمها عواقب إرتفاع سعر الدولار علي الإقتصاد المصري ، وكيف أن بقية الأسعار في السوق مبنية علي ذلك السعر .

و قد إختلفت أسعار الدولار اليوم في العديد من محافظات مصر و العديد من المناطق داخل المحافظة الواحدة و لكن الكثير قد أعلنوا أن أسعار الدولار في السوق السوداء تبلغ حوالي 12.20  جنية في حالة الشراء مقابل 12.40 جنية في حالة البيع .

و توقع العديد من التجار في السوق السوداء إستمرار موجة الإرتفاعات في سعر الدولار و أكدو أنه إقترب من الوصول الي حاجز ال13 جنية مرة أخري .

أسعار الدولار اليوم الأربعاء 3/8/2016 في البنك المركزي بمصر :

أسعار الدولار اليوم ، حيث و بالرغم من حالة عدم الإستقرار التي تعيشها أسعار الدولار تلك الفترة في السوق السوداء أو السوق الموازية في مصر إلاّ أن الأسعار تشهد حالة من الإستقرار داخل البنوك المركزية ، و قد أظهرت العديد من البنوك المركزية رفضها للبيع أو الشراء تلك الفترة خوفا من الوقوع في الخسارة ، كما قامت الحكومة بغلق العديد من مكاتب الصرافة الخاصة و تركت المكاتب التابعة للحكومة ، و قد قال البعض أن ذلك التصرف من قبل الحكومة ما هو إلاّ اجراءات قامت بها من أجل توحيد الأسعار في كل من البنوك المركزية و السوق السوداء و من ثم القضاء علي السوق السوداء و التحكم في سعر الدولار .

و لا زال سعر الدولار في البنوك يسجل مبلغ 8.85 في حالة الشراء مقابل 8.88 جنية في حالة البيع .