لحظيا آخر ما وصلت اليه أسعار الذهب اليوم الأحد 7/8/2016 في السوق و محلات الصاغة بمصر

أسعار الذهب اليوم السبت 7/8/2016 في السوق المصرية و محلات الصاغة بمصر ،و قد بدأت أسعار الذهب اليوم الأحد الإرتفاع من جديد و ذلك بسبب إرتباط أسعار الذهب بسعر الدولار في السوق المصرية حيث يربط الإثنان علاقة تكامل .

و بسبب الإرتفاعات الهائلة في أسعار الذهب اليوم أصيب السوق الخاص بالمعدن الأصفر بحالة من الركود جعلت المواطنين يعزفون عن شرائه ، مما جعل سوق معدن الذهب في يتراجع بشكل ملحوظ و ملفت للإنتباه ، مما أرهق تجار المعدن الأصفر و ذلك لإرتفاع تكاليف المصنعية و إرتفاع أسعار المواد الخام ، وقد توقع العديد من التجار مواصلة الذهب لسلسلة الإرتفاعات تلك خلال الأيام القادمة .

و مع الإرتفاعات الملفتة في أسعار الذهب و ترقب الكثير ، ظهرت مبادره بالغاء كمهر للعروس و استبداله بالفضة ، و قد لقي ذلك ترحيبا شديدا من العديد من المواطنين و خاصة فئة الشباب المقبلين علي الزواج ، و قد أدي ذلك الي ركود في السوق الخاصة بالذهب و خوف ممزوج بالغضب بالنسبة للعديد من التجار خاصة مع إرتفاع أسعار المواد الخام الداخلة في تصنيع الذهب .

سعر الذهب اليوم الأحد 7/8/2016 في مصر :

أسعار الذهب اليوم ، حيث شهدت أسعار الذهب اليوم إستقرار عند أسعار أمس و حدث ذلك نتيجة إرتفاع الأسعار و إعراض الكثير عن شراء الذهب مما أدي الي ركود السوق الخاص به ، و قد إستقرت الأسعار عند أمس كنوع من إيجاد الحلول لإرتفاع الأسعار .

و قد قال التجار بأن إرتفاع أسعار الذهب كان بسبب الإقبال الشديد عليه ، حيث يعتبره البعض ملاذ آمنا للإستثمار و التجاره بعيدا عن الخسائر ، ثم بعد ذلك إنخفضت الأسعار بشكل طفيف بعدها جاء الإستقرار في الأسعار اليوم .

و بعد الإنتهاء من شهر رمضان الكريم و إقبال العديد علي إتمام حفلات الزفاف و الأعراس أو حتي تبادل الهدايا في الأعياد و المناسبات ، زاد الإقبال علي الذهب بشكل كبير و شهد السوق الخاص بالمعدن الأصفر رواج غير مسبوق ، و خاصة عيار 21 الذي شهد إقبال أكثر من باقي أعيره الذهب .

و بالطبع يتم حساب سعر الجرام بعد إضافة المصنعية الخاصة به ، و الجدير بالذكر أن العديد من التجار قد توقعوا إنخفاض قادم في أسعار الذهب و ذلك بسبب إنخفاض الأسعار الخاصة بالدولار في السوق السوداء و ذلك بعد ركود السوق الخاص به و عدم توفر المبالغ المطلوبة .

  • بلغ سعر بيع عيار 18 قيمة 377جنيه.
  • بلغ سعر بيع عيار 21 قيمة 438 جنيه.
  • بلغ سعر بيع عيار 24 قيمة 500.6 جنيه.
  • بلغ سعر بيع عيار 12 قيمة 251.4 جنيه.
  • بلغ سعر بيع الجنيه الذهب قيمة3520.0 جنيه.
  • بلغ سعر بيع الأوقية 15638.9 جنيه .

و قد قام ايهاب واصف بالإفصاح عن المتحكم في أسعار الذهب بالسوق و قال بأن أسعار الدولار في السوق السوداء هي ما يتحكم بأسعار الذهب في السوق المصرية ، حيث يعد الدولار و المعدن الأصفر و جهان لعملة واحدة.