أخبار إقتصاد مصر اليوم 11/8/2016|اليوم.. إغلاق باب التقدم لإدارة طرح السندات الدولية لمصر بالخارج

نقدم  لكم اليوم مجموعة من أهم أخبار جمهورية مصر العربية الإقتصادية منها,حيث أننا في موقع مصر 365 نحرص على إحاطتك بشكل يومي بآخر الأخبار لتكون دائما في الصورة.

المالية تعلن اختيار مكتب “ديتشريت” لإدارة طرح السندات الدولية لمصر بالخارج

قد أعلنت وزارة المالية عن قيامها إختيار مكتب المحاماة الدولى “ديتشريت”Dechert.

لإدارة طرح السندات الدولية لمصر فى الخارج، وذلك بهدف تقديم الإستشارات القانونية لهذا الطرح..

وقامت الوزارةبتأكيد ، أن المكتب سوف يقدم الخدمات القانونية لإدارة طرح السندات الدولية لمصر في الخارج وكان أقل العطاءات المقدمة المقبولة من حيث التكلفة والتى تمت ترسية المناقصة عليها.

بوتجاسكو: تشغيل مشروع توصيل الأسطوانات التجارية لمزارع الدواجن بدمياط

قام المحاسب حسين فتحي رمضان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بوتاجاسكو، بإعلان تشغيل مشروع توصيل الأسطوانات التجارية لمزارع الدواجن للقضاء نهائيا على ظاهرة إستخدام الأسطوانة المنزلية بالنسبة للمزارع، وذلك بعد تم التنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة.

ووقد إلتقى المحاسب حسين فتحي رمضان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بوتاجاسكو، أمس الأربعاء، الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، وسيد السوالى وكيل أول وزارة التموين بدمياط بديوان عام المحافظة، وتم الإتفاق خلال الإجتماع على توقيع بروتوكول تعاون مشترك هدفه خدمة المواطنين.
وقال فتحى فى تصريح “لـ اليوم السابع”، إنه تم الإتفاق على تخصيص قطعة أرض بمدينة دمياط الجديدة، لإنشاء أول مخزن إستراتيجى للشركة لخدمة أبناء المحافظة بالكامل، وذلك طبقا لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول، بضرورة التواجد لخدمة المواطنين وتذليل كل المعوقات التي تحول دون حصولهم على أسطوانة البوتاجاز بسهولة وبشكل أمن.

اليوم.. إغلاق باب التقدم لإدارة طرح السندات الدولية لمصر بالخارج

تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا اليوم الخميس، فترة تقدم بنوك الإستثمار الراغبة في إدارة طرح السندات الدولارية لمصر فى الأسواق الدولية، والتي تعزز به مصر مصادر العملة الصعبة، وسد جزء من الفجوة التمويلية في الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي 2016 -2017.

جدير بالذكر أن الحجم المتوقع لإصدار السندات الدولارية لمصر فى الأسواق الدولية، يتراوح بين 2 و3 مليارات دولار، وأن وزارة المالية ستتخذ الإجراءات بعد إستلام العطاءات من قبل اللجان المختصة في أعقاب إنتهاء تلقي الطلبات .