التخطي إلى المحتوى
أسعار الريال اليوم _ تعرف علي أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 16/8/2016 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي بمصر

أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء  16/8/2016 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي بمصر ،  وقد  استمرت أسعار الريال السعودي ارتفاعاتها هذه الفترة ، و يرجع ذلك الارتفاع في الأسعار الي اقتراب موسم الحج و اقبال العديد من المواطنين علي اداء تلك الفريضة و بالتالي حاجتهم الي الريال السعودي من أجل ذلك و الاقبال الشديد علي الريال السعودي من أجل السفر لأداء تلك الفريضة قد ساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعاره في السوق السوداء ، هذا بالاضافة الي أن شركات السياحة و الحج و العمرة طالبت من الحكومة توفير الريال السعودي بأسعار مناسبة و مبالغ كافية للمواطنين ، حيث انتابهم الرعب بسبب ارتفاع الأسعار و بالتالي ثقل العبء علي كاتفهم ، و سوف نعرض لحضراتكم أخر ما وصلت اليه الأسعار الخاصة بالريال السعودي أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي بمصر و سنواصل معكم رصد الارتفاعات و كيفية سير الموجة الخاصة بأسعار الريال في السوق خلال الفترة القادمه ، كل هذا من خلال موقع مصر 365 . تابعونا .

أسعار الريال السعودي في السوق السوداء بمصر اليوم الثلاثاء 16/8/2016 :

أسعار الريال السعودي اليوم بالسوق السوداء أو السوق الموازية بمصر ، وقد سجلت أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء16-8-2016 في السوق السوداء  أو السوق الموازية مقابل الجنيه المصري اليوم  نحو 3.23 جنيهات للشراء و 3.30 جنيهات للبيع،  وذلك بحسب متعاملين في السوق السوداء اليوم .

هذا وتواصل شركات السياحة والحج والعمرة طلبها من الحكومة والبنك المركزي توفير عملة الريال بأسعار مناسبة للمواطنين بدلاً من الارتفاع الذي تعرض له الريال خلال الأيام الماضية و الذي جعل المواطنين يتخوفون من ذلك و زاد العبء عليهم .

وبحسب متعاملين فإن السبب في الارتفاع المستمر في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء هو عدم توفر العملات في الأسواق المصرية، والإقبال المستمر من المواطنين تجهيزاً لموسم الحج لعام  2016.

أسعار الريال السعودي بالبنك المركزي اليوم الثلاثاء 16/8/2016 :

 وقد سجل سعر الريال في البنوك المصرية وفي شركات الصرافة اليوم  2.36 جنيه للشراء 2.37 جنيه للبيع.

و الجدير بالذكر أنه في ظل ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري في السوق السوداء، بدأ الحجاج في مصر يشعرون بالقلق بسبب زيادة التكاليف من هذا الارتفاع، ويطالب الحجاج من البنوك توفير الريال بكميات كبيره تكفي احتياجات الحجاج لتسهيل الإجراءات من سفر للسعودية، وشراء مستلزمات الحياة والتنقلات خلال فترة الإقامة ف المملكة العربية السعودية.

وحسب تصريحات التجار فمن المتوقع أن يواصل الريال السعودي مزيداً من الارتفاع، مما يزيد الأزمة بين الحجاج المصريين، ويسعى البنك المركزي لضبط سعر الريال في هذا الوقت الذي يتحكم فيه تجار العملة.

ويرجع سبب ارتفاع سعر الريال بسبب عدم توفر العملات ف الأسواق سواء العملات العربية أو الأوربية، وتشتكي شركات السياحة من هذا الارتفاع حيث أن له تأثير سلبي ويرفع سعر الحج ويؤثر بشكل كبير على موسم الحج وكذلك العمرة حيث تكون طوال العام ويجب توفير العملة السعودية .

أسعار الريال السعودي أمام العملات الأخري اليوم :

أسعار العملات العربية أمام الريال السعودى اليوم

  •       الجنيه المصرى بـ0.42 ريال سعودى.
  •      الدرهم الإماراتى بـ 1.02 ريال سعودى.
  •      الدينار البحرينى بـ 9.94 ريال سعودى.
  •      الدينار الكويتى بـ 12.42 ريال سعودى.
  •      الريال العمانى بـ 9.74 ريال سعودى.
  •     الريال القطرى بـ 1.02 ريال سعودى.

أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال السعودى اليوم

  •       الجنيه الاسترلينى بـ4.84 ريال سعودى.
  •     الدولار الأمريكى بـ3.75 ريال سعودى.
  •       الفرنك السويسرى بـ3.85 ريال سعودى.
  •      اليورو بـ4.19 ريال سعودى.
  •      الين اليابانى بـ0.037 ريال سعودى.

التعليقات