سعر الدولار اليوم – تعرف علي سعر الدولار اليوم السبت 20/8/2016 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي في مصر
سعر الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم السبت 20/8/2016 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي في مصر ، و قد استقرت الأسعار الخاصة بالدولار اليوم في السوق السوداء علي الأسعار الخاصة بأمس الجمعة ، و قد صرح مصدر مصرفي بأن أسعار صرف العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري ، و قد استقرت الأسعار خلال التعاملات بالسوق الموازية اليوم السبت 20/8/2016 مسجلا مبلغ 12.58 جنيه في حالة الشراء ، و 8.70 جنيه في حالة البيع .

و علي الجانب الأخر فيواصل سعر الدولار اليوم استقراره أمام الجنيه المصري في البنك المركزي مسجلا مبلغ 8.85 جنيه في حالة الشراء مقابل 8.88 جنيه في حالة البيع .

 أسعر الدولار اليوم السبت 20/8/2016 في مصر :

و قد اعتبر أحد المصادر المصرفية أن القرار الخاص بوقف و اغلاق شركات الصرافة و الذي تقوم السلطات بتطبيقه بين الحين و الأخر ، و قد اتخذوا هذا القرار تمهيدا لقرار خفض قيمة الجنيه المصري و قد توقع وصول سعر الدولار الي 12.50 جنيه في السوق السوداء ، مما يؤي الي ارتفاعات أخري بالسوق السوداء في سعر الدولار أمام الجنيه المصري .

و قد قام مصدر مصرفي انتشار أنباء في السوق السوداء أو السوق الموازية عن تراجع أسعار الدولار مجددا ، و هذا نتيجة لحالة التذبذب و عدم الاستقرار التي مرت بها السوق السوداء في تلك الفترة ،بالاضافة الي تضارب الأنباء و تصريحات المسؤولين ، بالاضافة الي عدم وضوح لرؤية الخاصة بالقرارات التي تتخذها البنوك المركزية .

و قد أضاف بأن الأسعار الخاصة بالعملة الأمريكية قد انخفضت قبل يومين مما دفع المضاربين لبيع ما لديهم من مخزون من العملة الأمريكية ، مما عمل علي توفير عملة دولارية بالسوق السوداء مما أدي الي تراجع الطلب عليه ، و ذلك نتيجة الخوف من الخسائر التي كان من الممكن أن تحدث لو انخفضت أسعار الدولار بعد أن قاموا بشراء كميات كبيره بأسعار مرتفعة .

و قد قام أحد التجار بتصريح تراجع الطلب علي العملة الأمريكية بشكل واضح ،بسبب قيام بعض المستثمرين و المستوردين باكتناز مبالغ طائلة من العملة الأمريكية و ذلك بعد تداول العديد من الأنباء حول احتمالية هبوط الأسعار الخاصة بصرف الدولار الأمريكي مجددا .

و قد صرح أحد المتعاملين بسوق الصرف عن امتناع شركات الصرف عن تداول الدولار الأمريكي ، و ذلط في ظل اضطراب الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي في السوق و عدم استقرارها ، و يعد هذا محاولة منها لتحقيق مزيد من الأرباح عند ارتفاع الأسعار الخاصة بالدولار مجددا ، مشيرا الي أن المضاربات قد اشتعلت خلال الخميس الماضي في السوق الموازية أو السوق السوداء في مصر ، عقب تزايد الطلب علي الدولار الأمريكي بشكل واضح ليتراجع بعدها سعر صرف الدولار مرة أخري في السوق السوداء .

و قد قال أحد الموظفين بشركة الصرافة بأن أفراد المباحث يقومون بالعديد من المداهمات منذ مساء أمس للعديد من المحلات التجارية و المقاهي لملاحقة تجار العملة مما أدي الي حالة من الخوف الشديد لدي التجار منعتهم عن التعامل خلال تلك الفترة مما أدي الي تراجع المعروض من الدولار الأمريكي و بالتالي ارتفعت الأسعار الخاصة به مرة أخري .
و قد قال بأن شركات الصرافة قد قامت بالامتناع عن عمليات البيع و الشراء حتي تستقر الأسعار الخاصة بالدولار و قد أشار بأن هناك العديد من التجار التي تتداول الدولار الأمريكي بأسعار مرتفعة جدا ، و قد توقع أيضا استمرار ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة ، و هذا مع قرار الحكومة الذ اتخذته و الخاص بخفض قيمة الجنيه المصري .

و قد شهدت السوق السوداء تضارب شديد علي العملة الأمريكية خلال الفترة الماضية ، ليرتفع بعدها الأسعار الخاصة بصرف الدولار في السوق بشكل جنوني .

و قد صرح العديد من المتداولون عن تعامل معظم شركات الصرافة في مصر بأسعار غير رسمية مع العملاء الخاصين بها بشأن أسعار الدولار الأمريكي ، و تعتمد في أسعارها علي السوق السوداء و بالتالي يمكن القول بأن المضاربات في السوق تكون مقتصره و بشكل كبير علي شركات الصرافة و كبار التجار في السوق السوداء أو السوق الموازية في مصر .

و الجدير بالذكر أن أسعار الدولار كانت قد ارتفعت خلال التعاملات بالسوق السوداء ، يوم السبت الماضي بقيمة تصل الي 10 قروش سجل بعدها الدولار الأمريكي ارتفاعا بالأسعار ، و قد أكدت المصادر المصرفية اختلاف سعر صرف الدولار في المحافظات المختلفة مقابل الجنيه المصري حيث تعتمد أسعار الدولار علي الكمية المعروضة و الطلب عليه .