سعر الذهب اليوم ، تعرف علي أسعار الذهب اليوم الاثنين 5/9/2016 في محلات الصاغة في مصر
سعر الدولار اليوم

أسعار الذهب اليوم الاثنين 5/9/2016  في محلات الصاغة في مصر ، ارتفاع في أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم في السوق و محلات الصاغة وذلك بسبب ارتفاع أسعار الدولار الامريكي في السوق السوداء و العلاقة الطردية القوية التي تربط أسعار الذهب بأسعار الدولار الامريكي .

و بالرغم من انخفاض السعر العالمي للذهب بمقدار 7 دولارات الا أن الانخفاض في أسعار الذهب في السوق المصرية قد بلغ 1 جنيه فقط ، و قد بلغت الأسعار الخاصة بعيار 21 اليوم بداخل المحلات في السعودية 139.58 ريال سعودي ، و الجدير بالذكر أن  عيار 21 أيضا في الكويت بلغ 11.20 دينار كويتي .

و قد شهد السوق الخاص بالذهب خلال الفترة الماضية ركود بحركة البيع و الشراء الخاص بالمعدن الأصفر بداخل مصر ، بالاضافة الي حالة الاضطراب و عدم الاستقرار التي عاني منها السوق الخاص بالذهب مؤخرا ، و يعد هذا نتيجة العديد من التحديات التي تمر بها مصر خلال الفترة الماضية ، و قال أحد الخبراء بأن الأسعار الخاصة بالفائدة الامريكية سوف تشهد ارتفاعات اضافية خلال الفترة القادمة .

و قال أحد الخبراء بان استمرار الارتفاعات الخاصة بأسعار الذهب في السوق المصرية وعدم انخفاضها بالرغم من الانخفاضات التي شهدتها السوق العالمية يرجع الي عدم تأثر السوق المصرية بأسعار الذهب في السوق العالمية ، هذا بالاضافة الي ركود السوق الخاص بالذهب في مصر و قلة عمليات البيع به .

و من الجدير بالذكر أن أسعار الذهب مضاف اليه المصنعية تمر بحالة من التغيرات الدائمة بداخل المحلات و ذلك بسبب اختلاف أسعار المصنعية من محل الي أخر ، هذا بالاضافة الي ارتباط أسعار الذهب بأسعار الدولار في السوق السوداء و التي تعاني اضطراب دائم و عدم استقرار خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء .

  • سعر الذهب عيار 18: 394.25 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 21: 460 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 24: 525.70 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب: 3680 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب: 1306 دولار.

أسعار الذهب اليوم في مصر مضاف اليها المصنعية :

و الجدير بالذكر أن الأسعار الخاصة بالذهب مضاف اليه المصنعية قد شهد ارتفاع خلال الفترة الأخيرة ، و أن مايقوم برفع أسعار الذهب بهذه الطريقة في السوق و محلات الصاغة هو اضافة المصنعية و الدمغة الي سعر الجرام الواحد في المحلات ، مما يؤدي الي رفع أسعار الذهب بشكل كبير خلال المحلات عن الأسعار الرسمية للذهب في السوق .

و ترتبط أسعار الذهب بشكل كبير بأسعار الدولار الأمريكي ، حيث تربطهما علاقة طردية قوية ، فارتفاع أسعار الدولار الأمريكي تؤدي الي ارتفاع أسعار الذهب و كذلك انخفاض أسعار الدولار تؤدي الي اخفاض أسعار الذهب .

و قال العديد من الخبراء بالسوق الخاصة بالعملات بأن الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي في السوق السوداء تعد هي المحور الأساسي و الذي تتحرك علي أساسه أسعار الذهب ، كما أن سعر الذهب يتأثر بشكل كبير جدا بأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء أو السوق الموازية في مصر ، حيث تعد السوق السوداء هي الملجأ الوحيد للمصنعين و التي تتم من خلالة الحصول  علي المبالغ الكافية من الدولار الأمريكي نت أجل تصنيع الذهب و طرحة بالسوق .