استقرار في سعر الريال اليوم الاثنين 19/9/2016 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي
سعر الريال اليوم الأحد 22 مايو 2016 مقابل اليورو والدولار

سعر الريال اليوم خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي في مصر ، و تشهد أسعار الريال خلال تعاملات اليوم حالة من الاستقرار الطفيف و ذلك نتيجة تراجع الطلب علي الريال السعودي بعد الانتهاء من موسم الحج لهذا العام ، الأمر الذي أدي الي استقرار طفيف في سعر الريال و من ثم انخفاض بالأسعار و من المتوقع أن تستمر الانخفاضات حتي تصل أسعار الريال السعودي الي سعر 2.36 جنيه خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في الفترة القادمة .

و قد ارتفعت أسعار الريال السعودي خلال الفترة السابقة بسبب الاقبال الشديد عليه من قبل الحجاج و المواطنين المقبلين علي اتمام فريضة الحج لهذا العام ، الجدير بالذكر أن الحجاج قد عانوا بشكل كبير من الارتفاعات المستمرة في أسعار الريال السعودي مع عدم توفر كميات كافية من الريال في السوق ، الأمر الذي أدي الي غضب العديد من المواطنين مما دفع شركات السياحة و الحج و العمرة الي المطالبه من الحكومة بضرورة توفير الريال السعودي بأسعار مناسبة و كميات كافية تكفي لحاجة الحجاج خلال سفرهم الي المملكة العربية السعودية ، الاّ أن هذا لم يغير من الوضع .

 

و قد انخفض سعر الريال السعودي خلال التعاملات قبل عيد الأضحي بعد الانتهاء من اجراءات الحج للعديد من المواطنين و انطلاق العديد من أفواج الحجاج ، و قد بلغت الانخفاضات في أسعار الريال السعودي حوالي 30 قرش .

سعر الريال  اليوم الأثنين 19/9/2016 :

سعر الريال اليوم في السوق لسوداء ، و قد شهدت أسعار الريال اليوم استقرار خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء ، و قد جاءت الاستقرارت في أسعار الريال بعد حدوث انخفاضات خلال التعاملات أمام الجنيه بعد تراجع الطلب علي الريال السعودي نتيجة الانتهاء من موسم الحج لهذا العام ، و قد استقرت أسعار اليوم عند سعر 2.80 جنيه في حالة الشراء مقابل 2.90 جنيه في حالة البيع .

و قد مر العديد من الحجاج بعدد من الأزمات نتيجة الاضطراب في السوق الخاص بالريال السعودي بسبب ارتفاع أسعاره مع نقص المعروض منه خلال التعاملات في السوق السوداء .

أما بالنسبة لسعر الريال السعودي في السوق البنك المركزي ، فقد واصلت أسعار الريال استقرارها خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في البنك و ذلك بالرغم من العديد من التغيرات التي تمر بها أسعار الريال خلال السوق السوداء ، و يعد هذا الاستقرار احدي الوسائل التي لجأ اليها البنك من أجل الحفاظ علي استقرار الأسعار خلال السوق السوداء ، و قد استقرت الأسعار خلال تعاملات اليوم عند سعر 2.35 جنيه في حالة الشراء مقابل 2.36 جنيه في حالة البيع .

و تعيش السوق الخاص بالريال السعودي خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار نتيجة توفر الريال السعودي بشكل كبير بعد تراجع الطلب عليه خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء ، هذا بالاضافة الي استقرار الأسعار الخاصة به و انخفاضها خلال الفترة الماضية .