سعر الدولار اليوم : ارتفاع مفاجئ في سعر الدولار اليوم الجمعة 30/9/2016 جعله يصل الي 13.15 جنيه
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم ، و قد ارتفع سعر الدولار خلال تعاملات اليوم بصورة فادحة ، ما أدي الي كارثة كبيرة أصابت الاقتصاد المصري ، و نتيجة لأن سعر الدولار يتحكم في أسعار العملات الأخري بالسوق ، بل و أيضا يتحكم في أسعار السلع و المنتجات ، الأمر الذي أدي الي ارتفاع أسعار كل من العملات و السلع و المنتجات الأخري بالسوق ، كما تعاني الأسواق من حالة نقص شديد في العملة ، الأمر الذي أدي الي ايقاف العديد من المشروعات و منع المستثمرين من استكمال أعمالهم في مصر .

و يمر سعر الدولار خلال التعاملات في السوق السوداء بحالة من الاضطراب و عدم الاستقرار ، و ذلك نتيجة لعدم استقرار الأسعار الخاصة به ، و قال العديد من التجار بأن سعر الدولار كان قد استقر خلال تعاملاته أمام الجنيه المصري نتيجة استقرار الأقبال عليه من قبل العديد من المواطنين و التجار و المستثمرين ، و ذلك نتيجة لحاجتهم الشديده له .

و نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر ما وصل اليه سعر الدولار اليوم في السوق السوداء و البنك المركزي ، و ذلك خلال التعاملات أمام الجنيه المصري .

 

سعر الدولار اليوم :

سعر الدولار اليوم ، و قد ارتفعت أسعار الدولار اليوم بشكل كبير خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء ، حيث وصل سعر الدولار اليوم الي 12.90 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 13.15 جنيه في حالة البيع ، و مع قيام البنك المركزي ، بفرض عقوبات صارمة علي من يقوم بالتلاعب بسعر الدولار في السوق ، الاّ أن سعر الدولار لم ينخفض و كان كل هذا دون جدوي .

و علي الجانب الأخر فبالرغم من الاضطراب الذي يعيشه سعر الدولار في السوق السوداء ، الاّ أن سعر الدولار يمر بحالة من الاستقرار خلال التعاملات أمام الجنيه في البنك المركزي ، حيث استقر سعر الدولار عند سعر 8.85 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 8.88 جنيه في حالة البيع .

 

و قال العديد من الاقتصاديين بأن السبب وراء الارتفاع المستمر في سعر الدولار خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء ، هو انخفاض قيمة الجنيه ، هذا بالاضافة الي النقص الشديد في الدولار في البنوك ، و أيضا نقص الدولار من السوق ، الأمر الذي أدي الي اشتعال العديد من المضاربات ، و أعطي الفرصة للمضاربين برفع الأسعار بشكل كبير .

سعر الدولار اليوم الجمعة 30/9/2016 :

  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء : 12.90 جنيه للشراء  ، مقابل 13.15 جنيه للبيع  .
  • سعر الدولار اليوم في البنك المركزي : 8.85 جنيه للشراء ، مقابل 8.88 8جنيه للبيع .