من أجل الدعاية , دعوة صناع القرار السياحي بأوروبا لافتتاح القناة

قال محمد عبدالجبار، مدير عام العلاقات السياحية لـ«المصرى اليوم»، إن هيئة تنشيط السياحة، بدأت فى استغلال وتسويق حدث افتتاح قناة السويس المقرر له 6 أغسطس المقبل، من خلال دعوة العديد من صناع القرار السياحى فى أوروبا لمشاهدة القناة، ما يعد رسالة طمأنينة للسائح الوافد إلى المقصد المصرى، موضحا أن الوضع الحالى جيد من حيث مؤشرات الحركة، وأن مصر حريصة على المشاركة فى المعارض الدولية لتنشيط حركة السياحة.

وفي سياق آخر ،التقى خالد رامى، وزير السياحة، اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، خلال زيارته لمدينة الغردقة، أمس، للاطمئنان على حسن سير العمل وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والأجانب نزلاء الفنادق، مؤكدا أن مؤشرات حركة السياحة فى البحر الأحمر تخطت الـ90%، خلال إجازة عيد الفطر، بفضل السياحة الداخلية التى تعد أهم مكونات السياحة.

علي جانب آخر ،  أكدت الشركة العالمية الرائدة فى صناعة الهواتف المحمولة «سونى»، إنه نظرا لانتشار التقنيات الحديثة والتوسع فى استخدام التكنولوجيا فى كافة المجالات، فقد أصبح استخدام هذه التقنيات فى الترويج للسياحة أمرا مهما ومفيدا للغاية، عن طريق استخدام الأجهزة المتقدمة لحجز الرحلات والسفر عبر الهواتف الذكية.

وعبرت الشركة، فى بيان لها، أمس، إن الترويج الإلكترونى لقطاع السياحة فى مصر أصبح الآن أحد محاور تطوير استراتيجية هذا القطاع الحيوى، مشيرة إلى أن العديد من الدول العربية بدأت فى تطبيق الترويج الإلكترونى بدلا من الاعتماد على وسائل الترويج التقليدية.

يأتي ذلك مع توقع الخبراء فى مجال السياحة زيادة نسب النمو السنوية للحجوزات الإلكترونية خلال السنوات القليلة المقبلة بشكل واضح، خاصة بعد الانتشار الهائل للهواتف الذكية والتى تجاوز عددها المليار هاتف عالميا.