أخبار الاقتصاد

أسعار العملات اليوم في البنك العربي الإفريقي AAIB الخميس 11 مايو 2017 : أسعار الدولار والعملات في بنك AAIB

أسعار العملات اليوم بالبنك العربي الإفريقي اليوم الخميس 11-5-2017 ، أخبار و أسعار الدولار والعملات بعد ارتفاع سعر الدولار بالبنوك.

نقدم لكم سعر الدولار اليوم في البنك العربي الأفريقي، سعر الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية بعد تعويم الجنية.

قرر البنك المركزي المصري بتحرير الجنيه المصري وإعطاء البنوك المصرية حرية تحديد سعر العملات العربية والأجنبية بشكل عام وفقًا للعرض والطلب، ونستعرض معكم اليوم سعر صرف الدولار الأمريكي في البنك العربي الأفريقي ، وأسعار العملات في البنك العربي الإفريقي ، سعر الدولار اليوم ، سعر الدولار الآن .

سعر الدولار الآن بكافة البنوك والسوق السوداء من هنا.

سعر صرف الدولار والعملات في البنك العربي الأفريقي الخميس 11 مايو 2017:

أسعار العملات في البنك العربي الإفريقي :

جدير بالذكر أن نتيجة تعويم الجنية المصري بالأمس بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الجنية المصري تحرير كامل وترك الحرية في تحديد قيمة العملات في البنوك للبنوك نتيجة العرض والطلب، بسبب طلب البنك المركزي قرض من صندوق النقد الدولي، أدى ذلك إلى زيادة أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أيضًا بجميع البنوك المصرية، حيث قرر البنك المركزي المصري تعويم الجنيه المصري بشكل كامل، حيث اعطي البنك المركزي المصري للبنوك المصرية الحرية الكاملة في تحديد سعر صرف العملات العربية والأجنبية. حيث بلغ سعر صرف اليورو في البنك العربي الإفريقي مقابل العملة المحلية في مصر كسعر للشراء 17.30 جنية مصري ، بينما بلغ سعر صرف البيع لليورو داخل البنك العربي الإفريقي  18.05 جنيه مصري.

هذا و ينذر الوضع الخاص بالدولار الأمريكي و الارتفاع المتتالي في الأسعار الخاص به إلي انهيار حقيقي في السوق المصرية ، هذا حيث ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي خلال الفترة الماضية بشكل كبير جدا و ذلك مع القرار الخاص بتعويم الجنيه المصري و الذي قد أصدرة البنك المركزي ظنا منه أنه بذلك سيستطيع القيام بالتحكم في أسعار الدولار الأمريكي ، إلا أن النتائج كانت عكسية تماما حيث ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي أكثر ، هذا و بالرغم من قيام البنك المركزي و كذلك الحكومة بالعديد من التشديدات و التي قد فرضتها علي السوق السوداء ، ألا أن هذا كله دون جدوي حيث يستمر السعر الخاص بالدولار في الارتفاع يوما بعد يوم ، مما ينذر بكارثة حقيقية في السوق المصرية.

أثر تعويم الجنية المصري على سعر الدولار و العملات الأجنبية :

بعد قرار البنك المركزي بالأمس القريب بتعويم الجنيه ، سجل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنية المصري أعلى معدلاته في البنوك .

حيث انخفض سعر الدولار الأمريكي في البنك العربي الأفريقي الدولي ليصل إلى مستويات غير مسبوقة وفقًا لأسعار العملات للبنك العربي.

ارتفاعات جديدة حدثت في أسعار الدولار الأمريكي وعدم قدرة المركزي علي التحكم في الأمر وذلك بسبب نقص الاحتياطي النقدي.

جدير بالذكر أن كل هذا قد قام العديد من الخبراء الاقتصاديين بذكرة عندما اقترحت الحكومة المصرية فكرة القيام بتعويم الجنيه .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى