دعوة من قبل جهاز حماية المستهلك للتوقف عن شراء السلع من بداية شهر ديسمبر و يضع 6 طرق للابلاغ عن ارتفاع أسعار أي من السلع
عاطف يعقوب رئيس جهاز حمايه المستهلك

دعوة من قبل جهاز حماية المستهلك من أجل التوقف عن شراء السلع خلال أول ديسمبر و أيضا فقد أوضح عدد 6 طرق من أجل الابلاغ عن حدوث أي ارتفاعات بالأسعار الخاصة بالسلع خلال تلك الفترة ، هذا حيث قام اللواء “عاطف يعقوب ” و الذي يعمل رئيس في جهاز حماية المستهلك باطلاء مبادرة كبيرة ، و التي تقوم حول التوقف عن القيام بشراء السلع خلال الفترة الأولي من شهر ديسمبر القادم ، هذا و تحمل تلك المبادرة في طياتها ضرورة العمل علي تذكير التجار بأن القوة التي تتحكم في السوق تكمن فقد في يد المستهلك و ليست في أيديهم ، و أنه لا يمكن لهم أن يقوموا برف الأسعار الخاصة بالسلع بتلك الطريقة دون أن يتصدي لهم أحد .

هذا بالاضافة الي أنه قد أكد خلال الحديث عن تلك المبادرة بأن لابد من وجود الثورة من أجل العمل علي السيطرو علي تلك السلوكيات و التي قد أدت باقتصاد مصر الي الدمار و الانهيار ، هذا و قد أكد علي فكرة العمل علي تبني الفكرة التي تدور حول ضرورة الوقاية قائلا بأن الحكمة تقول “الوقاية خير من العلاج” ، هذا و قد استد بها علي ضرورة القيام بالتوقف عن شراء أي سلعه قائلا بأن المقاطعة التي سيقوم بها المواطنين و امتناعهم عن شراء السلع من التجار سوف يجبر التجار علي عدم القيام برفع الأسعار الخاصة بالسلع بتلك الطريقة الغير معقولة و التي قضت علي المواطن صاحب الدخل المتوسط و الدخل المحدود .

هذا حيث أدي قيام البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري و أيضا القيام برفع الدعم عن السلع و المنتجات الي استغلال التجار لهذه القرارات التي قد صدرت من الحكومة خلال الفترة الماضية و قاموا برف الأسعار الخاصة بالمنتجات بتلك الطريقة الغير معقوله ، هذا كما قال بأن رفعهم للأسعار هو ما أدي الي اضطراب الاقتصاد المصري بهذا الشكل و ظهور العديد من الأزمات  المشكلات و التي قد واجهت السوق المصرية خلال الفترة الماضية ، هذا كما أكد أيضا علي المواطنين ضرورة القيام بالتواصل مع جهاز حماية المستهلك و ضرورة تقديم البلاغات المستمرة في حالة قام أي من التجار برفع أسعار السلع و المنتجات التي يتاجر فيها .

طرق الإبلاغ عن ارتفاع الأسعار :

  1. القيام بالاتصال علي الخط الساخن و الخاص بوزارة التموين و أيضا التجارة الداخلية و الرقم هو “19280 “
  2. القيام بالاتصال بالبوابة الخاصة بالشكاوي التابعه للحكومة و الرقم هو “16528 “
  3. القيام بالتوجه للمقر التابع لوزارة التموين و ذلك من أجل القيام بتقديم الشكاوي الخاصة بكم و ذلك بشكل مباشر ، حيث يتم التوجه علي العنوان التالي “99 شارع القصر العيني ، الانشاو المنيرة في قصر النيل في القاهرة “
  4. القيام بالاتصال بالرقم الخاص بجهاز حماية المستهلك و ذلك علي الرقم التالي و الخاص و التابع لجهاز حماية المستهلك “19588”
  5. القيام بالتوجه الي مكتب البريد و استخدام تلك الاستمارات المجانية و المتاحه لجميع المواطنين بالمجان و ملأها و من ثم ارسالها الي جهاز حمايه المستهلك مباشرة من أجل الابلاغ .