رسميا ..شروط و معايير الاستبعاد و الاضافة علي بطاقات التموين و حذف 35 مليون مواطن من البطاقات التموينية
السلع التموينية

هذا حيث قام اليوم الدكتور “أشرف العربي” بالاعلان عن العدد من المواطنين و الذي يحصل علي التموين و الدعم الشهري للسلع التموينية و قد قال خلال التصريح الخاص به بأن عدد المواطنين ممن لهم بطاقات تموينية يبلغ حوالي 70 مليون مواطن مصري ، في حين أن أصل العدد هو 90 مليون مواطن ، هذا و قد صرح أيضا أنه و من خلال الدراسات التي قد أجريت بخصوص استحقاق السلع التموينية لعدد من المواطنين ، فقد تبين أن نسبة  50% ، أي ما يعادل 35 مليون مواطن لا يستحقون الحصول علي السلع التموينية التي تقوم الحكومة بتقديمها .

هذا و سيتم خلال الفترة القادمة العمل علي تحديد المعايير و التي سيتم و بناء علي تلك المعايير تحديد المستحقين للسلع التموينية و التي تقوم الحكومة بتقديمها ، هذا حيث تم تشكيل لجنه مكونه من أربع وزارات هم ” المالية و التخطيط و التموين و التضامن الاجتماعي” و ذد تم تشكيل تلك اللجنه من قبل رئيس مجلس الوزراء “شريف اسماعيل” و ذلك من أجل العمل علي وضع المعايير التي قد ذكرناها ، هذا و قد حدد عبد الفتاح السيسي مده شهر ، و ذلك كوقت يجب الانتهاء قيه من تنقية البطاقات التموينية و تحديد من هم مستحقين للحصول عليها و من سيتم استبعادهم .

هذا و الجدير بالذكر أن اللجنه التي قد تم تشكيلها ، قد قامت بوضع عدد عشرة معايير و التي سيتم وفقا لها تحديد من هم مستحقين للبطاقات التموينية و من سيتم استبعادهم من البطاقات التموينية ، هذا و نوفر لكم اليوم و من خلال موقع مصر 365 تلك المعايير العشرة و التي قد قامت اللجنيه بوضعها .

  1. يتم استبعاد تلك الأسر و التي تقوم بالحاق ابنائها بالمدارس الخاصة و أيضا يكون فيها مصروف الطالب الواحد أكثر من 20 ألف جنيه بشكل سنوي .
  2. يتم استبعاد تلك الأسر التي يكون الدخل الشهري لها أكثر من 10 ألاف جنيه .
  3. يتم استبعاد الأسر التي تمتلك عقارات و ذلك في المناطق السياحية أو حتي المناطق الجديدة .
  4. يتم استبعاد الأسر التي يكون معدل الاستهلاك للكهرباء لها شهريا أكثر من 650 كيلو وات .
  5. يتم استبعاد تلك الأسر و التي تزيد فيها الفواتير الخاصة بالهاتف المحمول عن 6 ألاف جنيه .
  6. يتم استبعاد الأسر التي تمتلك أراضي زراعية و تكون أكثر من 10 فدادين
  7. يتم استبعاد الأسر أصحاب السجلات و التي تتجاوز قيمة السجلات فيها مبلغ معين قد قامت اللجنه بتحديدة .
  8. يتم استبعاد الأسر التي تكون بحوزتها سيارات فارها تتجاوز ال1600 سي سي
  9. يتم استبعاد هؤلاء ممن لهم ضرائب علي الشريحه الأولي و الخاصة بالدخل .

هذا و قد أوضح “أحمد كمال ” و هو المعاون لوزير التموين قائلا بأن العملية الخاصة بتنقية بطاقات التموين و استبعاد هؤلاء غير المستحقين ستمر بعدد ثلاث مراحل و هم .

  1. القيام بتنقية البطاقات الخاصة بهؤلاء ممن هم ” متوفين ، أو مسافرين الي خارج البلاد لمده تزيد عن 6 أشهر ، أو ممن هم مكررين علي أكثر من بطاقة تموين ” أو في حالة وجود أسباب أخري .
  2. يتم القيام بتنقية البطاقات و ذلك وفقا للمعايير التي قد قامت اللجنه بتحديدها ، هذا و بعدها يتم القيام باستبعاد الغير مستحقين من بطاقات التموين .
  3. هذا و في النهاية يتم العمل علي اضافة مستحقين جدد غير الذين قد تم حذفهم و الذين سيكونو أيضا وفقا للمعايير التي قد حددتها اللجنه و ذلك تمهيدا للدعم النقدي الذي سيتم اضافته فيما بعد .