وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر اليونسكو لتشجيع المراة للعلم
وزارة التربية و التعليم

حث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي النساء الى المشاركة في العلوم المختلفة في مصر والاسهام بدور فعال فيها، كما أكد  على ضرورة انتباه الاسرة للبنت ودفعها الى تعلم العلوم وخاصة بان مصر بها العديد والعديد من الشخصيات النسائية الناجحه سوار في المجال العلمي او غيره.

كان هذا تصريح الدكتور طارق شوقي خلال مشاركته في مؤتمر الامم المتحده “يونسكو من اجل المراة في العلم “وذلك في حضور الدكتورة سحر نصر الدين وزير الاستثمار والتعاون الدولي في مصر .

وأكد الوزير على دور الرئيس في الاهتمام بالعملية التعليمية في مصر، ودور الوزارة في خلق جيل قادر على مواكبة العلوم ,كما أكد على سعي الوزارة وراء تطوير التعليم والمناهج ليساعد على بناء العقلية المصرية خلال الاعوام القادمة.

وأشار شوقي باننا بالفعل على ابواب ثورة معرفية حقيقية بدات ببنك المعرفه والذي يتضمن الكثير من العلوم والمعرفة، وذكر شوقي أن على اليونسكو التوسع في مثل هذه الفعاليات والمسابقات لتشجيع الفتيات على الخوض في العلوم ودراستها في سن مبكرة ,مشيرا بان هذا ما ستقوم به الوزارة هي الاخري وخاصة في التعليم الثانوي، وأعرب شوقي عن فخره بتلك العالمات المصريات العظيمات وأنه سعد بتكريمهم حيث انهم وجهة مشرفة للمراة في كل العصور.

والجديد بالذكر أن مؤتمر “لوريال .يونسكو من اجل المرأة في العالم ” يأتي في اطار جهود اليونسكو على تشجيع المراة في تعلم العلوم المختلفه واستعدادها للمشاركة في المناصب القيادية في الدول، والمميز أن هناك 14 باحثة من مصر قد حصلت على الزمالة، حيث يكرم البرنامج كل عام 5 من العالمات المميزات في مجالات العلوم، والى الان وصل عدد العالمات المصريات المكرمات 14 باحثة.