اخبار التعليم

وزارة التعليم تطرح البوكليت الثالث للثانوية العامة على موقعها

قامت وزارة التربية والتعليم بوضع الخطوط النهائية لبوكليت الثانوية العامة الثالث وذلك بانتهاء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من الإعدادات والتجهيزات الأخيرة له قبل نزوله ونشره على موقع الوزارة، وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن البوكليت الثالث والذي انتهت الوزارة من وضعه مؤخرا يختلف كثيرا عن البوكليت الأول والثاني إلا أن ترتيب الأسئلة وعددها وتوزيعها لم تختلف حتى يتم تدريب الطالب على النموذج الرسمي للامتحان.

كما أكد المصدر على أن الأسئلة تشتمل أيضا على الأسئلة الاختيارية التي تم تضمينها مؤخرا بعد موافقة السيد الوزير طارق شوقي على دخولها وتضمينها مرة أخرى إلى تنسيق الامتحان بناءً على رغبة من الطلاب وذويهم، وحرصاً على تكييف الطالب السريع على النظام الجديد وتذليل العقبات أمامه وأمام تحقيق حلمه.

مما سبق نستنتج أن البوكليت الثالث والذي انتهت منه الوزارة فعليا هو نموذج الامتحان الأقرب إلى الآن إلى امتحان نهاية العام ذلك بعد تضمين السؤال الاختياري في كل مادة مثل النظام القديم، والذي لم يوجد في أول بوكليت أو الثاني، إلا أن نظام الورقة الامتحانية في كل بوكليت من الثلاثة متشابه إلى نظام امتحان أخر العام في الترتيب والصياغة ومواصفات الورقة الامتحانية المعروفة دون أي تفرقة أو اختلاف بينهم.

هذا وستقوم الوزارة في خلال الأسبوع الجاري برفع النموذج على موقع وزارة التربية والتعليم بشبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” حتى يتدرب الطلاب على نظام البوكليت والاستعداد الجيد نفسيا وعقلانيا لامتحانات الثانوية العامة المصيرية والتي تصيب مئات الطلاب بالقلق والتوتر حيث أنها يتوقف عليها مصيرهم العلمي و الدراسي و المهني مستقبلا، بل ومصير حياتهم كلها.

تقوم “مصر 365” دائما بمتابعة كل جديد لامتحانات الثانوية العامة رغبة منا في مساعدة طلاب الثانوية وحرصا منا على تقديم الخدمة المثالية للطلاب حتى يتسنى لهم أن يخرجوا من تلك السنة على أكمل حالة ورضا وعدم اكتراث لأي مفاجآت أو توترات قد تصيبهم في لجنة الامتحان.

كما ينصح المعلمون والتربويون كل طالب ألا يحمل عبء مضاعفاً للثانوية حيث أن امتحانات الثانوية مثلها مثل أي امتحان اعتاد الطلاب عليه طوال سنوات دراستهم لذا لا يجب الحذر المبالغ وعدم ضياع الجهد المبذول.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى