تصريحات مفاجئة على لسان وزير التربية و التعليم للطلاب و اولياء الامور و المعلمين فى اطار جديد و غير مسبق

اعلن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية و التعليم خلال اجتماعة مع اللجان الفنية ، التى تم تشكيلها مؤخرا خصيصا للقيام بمهام تطوير المناهج الدراسة لكافة مراحل التعليم بدءا من العام الدراسى المقبل2017 ، وفى هذا الموضوع نقدم لكم اهم تصريحات وزير التربية و التعليم .

تصريحات وزير التربية والتعليم ومفاجئاتغير مسبوقة

  • فى البداية ، أكد وزير التربية والتعليم انة بدءا من العام المقبل سيتم حذف اى حشو و تكرار فى المناهج الدراسة ، مطمئنا الطلاب و اولياء الامور ان ذلك لن يمس بالمادة العلمية المقدمة فى المناهج .
  • و اضاف الوزير انه تم بالفعل خضوع جميع المناهج المقررة على الطلاب بكافة المراحل الدراسة الى المراجعة طبقا للمعايير الخاصة بالمناهج .
  • كما اشار الوزير من جديد ان التعليم يعتبر اولى و اهم القضايا المجتمعية فهو الذى يقيم الدولة ، لذا نرى الآن حرص غير مسبوق من بعض القيادات السيساسية بمتابعة عملية التعليم فى مصر و تحسين ادائها على كافة الاصعدية و المستويات .
  • و رجع الوزير مرة آخرى الى الحديث عن المناهج فأشار الى تخفيف ما يقرب من 40% من مناهج الجغرافيا لجميع المراحل التعليمية بدءا من العام المقبل ، هذا الى جانب تعديل حوالى 72% من مناهج علم النفس و الاجتماع الخاص بالثانوية العامة .
  • و فى نهاية الخطاب ، اشار الوزير الى تغيير جميع مناهج المرحلة الابتدائية من الصف الاول الى الصف الثالث الابتدائى .