تحديث : جدول إمتحانات الثانوية العامة 2016 وتعرض الطلاب للظلم بسبب الفيزياء والإنجليزى

اعلنت وزارة التربية والتعليم رسمياً عن جدول إمتحانات الثانوية العامة لعام 20166، بعد عرض الجدول على الوزارة من قبل الإتحاد ولم تقم الوزارة بإجراء اى تعديلات على الجدول المقترح، حيث انه تم وضعة بناءاً على اقتراحات وآراء الطلاب، وذلك للتأكد من قدرة الطلاب على المراجعة لمدة مناسبة قبل كل مادة، خصوصا ان إمتحانات هذة السنة سوف تكون خلال شهر رمضان.

و يوضح الجدول ان الإمتحانات ستبدأ يوم 5 يونيو الى يوم 28 يونيو، وكالعادة تكون أول مادة فى الجدول هى اللغة العربية والتربية الدينية، يليها اللغة الأجنبية الأولى، وفى نهاية الجدول تأتى الجيولوجيا والتاريخ لطلاب أدبى، والرياضيات لطلاب علمى.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016

جدول-امتحانات-الثانوية-العامة-2016

اعتراض الطلاب على جدول هذا العام

بعد إعلان الجدول على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، اعترض بعض الطلاب علية، وذلك بسبب عدم ترك وقت كافى لمراجعة مادتى الفيزياء والإنجليزى، حيث يتبقى قبلهما يوم واحد فقط للمراجعة، مما أشعل غضب الطلاب وقلقهم الذين طالبو بزيادة أيام الإمتحانات 5 ايام أخرى، للحصول على الوقت الكافى للمراجعة قبل هذة المواد.

كما وضح الطلاب ان أكثر من سيظلمو من ذلك الجدول هم طلاب علمى رياضة، لأن الجدول لا يتيح لهم أبدا فرصة المراجعة بوقت كافى قبل المواد، ماعدا مادة الكيمياء التى يوجد قبلها أيام كافية للمراجعة .

آراء طلاب القسم الأدبى فى الجدول

من ناحية آخرى لم يبدى طلاب الأدبى اى اعتراضا على الجدول، حيث سيتيح الجدول لهم فرصة المراجعة بوقت كافى قبل المواد، وخصوصا بعد إمتحان علم النفس.