بدء تنسيق الثانوية العامة  باختبارات القدرات غداً

صرح سيد عطا ، وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي التنسيق ، أن تنسيق الثانوية العامة يبدأ غداً  الاثنين من خلال اختبارات القدرات للكليات التي تتطلب احتياز اختبارات القدرات بها .

وأكد وكيل أول الوزارة علي الاستعداد الكامل لموظفي التنسيق لاستقبال الطلاب ، حيث تم تخصيص منافذ لكل اختصاص ، وشدد الوزير على أن سعر مظروف اختبار القدرات موحد بقيمة 50 جنيهاً في جميع الكليات ، مشيراً إلي أن صرف اوراق اختبارات القدرات مستمر  يومياً حتي يوم 15 يوليو ، بمكتب تنسيق جامعة القاهرة ومكاتب التنسيق بالمحافظات من الساعة التاسعة صباحاً وحتي الساعة الرابعة عصراً .

وأوضح الوكيل مجموعة من القواعد التي يجب أن يلتزم بها الطلاب حرصأ علي مصلحتهم ومنها أن الطالب يؤدي اختبار القدرات  في الكلية التي تقع في نطاقه الجغرافي ولا يسمح له بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع وأكد علي أن الكليات التي تقبل الطلاب بنظام التوزيع الجغرافي لن تقبل نتيجة اي اختبار قدرات لطالب غير التي تقع في نطاقه الجغرافي .

وأضاف أنه بعد انتهاء الطلاب من أداء اختبارات القدرات، سوف يتم إعلان نتيجتها وأنها نتيجة نهائية ولا يوجد تظلم عليها ، وأشار إلي أن الكليات سوف تقوم بتزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا الاختبارات  ليتم ترشيح الطلاب بناءً عليها، وأوضح أنه تجري الامتحانات مرة واحدة لكل نوع من أنواع القدرات ولا يسمح للطالب الراسب بأداء الاختبارات مرة أخري سواء بنفس الكلية أو بكلية أخري .

واشار الوزير أنه حرصاً علي مصلحة الطلاب سوف يتم صرف بطاقات الاختبارات غداً بناءً علي الترتيب الأبجدي   تباعاً حتي يوم 14 يوليو ، وأن اليوم الأخير،15 يوليو ، مخصص لكل من تخلف عن ميعاده في سحب أوراقه .