جدول امتحانات الثانوية العامة مصر 2017 المقترح من اتحاد طلاب مصر ووزارة التربية والتعليم
الثانوية العامة

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم في الحكومة المصرية عن انتهائها من وضع التصور الأولي لجدول إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016 -2017 ، كما أنه تم بالفعل عرض هذا التصور للجدول على جميع أعضاء المكتب التنفيذي الخاص باتحاد طلاب مصر ، ونوقش هذا الجدول في اجتماع خاص في الوزارة ، وتمت مناقشة سبل تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد ” نظام البوكليت ” الذي قرر وزير التربية والتعليم السابق ” الهلالي الشربيني ” تطبيقه في امتحانات العام الحالي ، فيما قرر وزير التربية والتعليم الجديد ” طارق شوقي ” إلغاء نظام البوكليت ابتداء من العام المقبل ، علما بأن نظام البوكليت هو نظام امتحانات يتم فيه دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة في نفس الكراسة .

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 مصر:

ونقدم لكم الآن هذا الجدول المبدئي الذي تم وضعه لامتحانات العام الدراسي الحالي 2016-2017 ، وتقرر أن يكون أول امتحان لطلاب الثانوية العامة هذا العام يوم 4 من شهر يونيو المقبل على أن يكون يوم 22 من شهر يونية هو آخر يوم في آداء الإمتحانات ، وتم تحديد 9 أيام خلال هذه لفترة ليخوض فيها الطلاب الإمتحانات إمتحاناتهم في جميع المواد المقررة عليهم ، وإليكم الجدول:

  1. يوم الأحد الموافق 4 من شهر يونيو عام 2017 تقرر أن يكون امتحان مادة اللغة العربية ومادة التربية الدينية لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي.
  2. يوم الثلاثاء الموافق يوم 6 من شهر يونيو 2017 تقرر أن يكون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية ومادة الاقتصاد لطلتب الشعبتين العلمي والأدبي.
  3. يوم الخميس الموافق يوم 8 يونيو 2017 تقرر أن يكون امتحان اللغة الأجنبية الأولى  ومادة التربية الوطنية لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي.
  4. يوم الأحد الموافق يوم 11 من شهر يونيو 2017 يخوض الطلاب امتحان مادة الفيزياء وذلك بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية علوم أو رياضة ، ومادة التاريخ بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية.
  5. يوم الثلاثاء الموافق يوم 13 من شهر يونيو 2017 تقرر أن يكون امتحان لمادة الرياضيات البحتة ” التفاضل والتكامل ” لشعبة العلمي قسم رياضة ، ومادة الأحياء لشعبة علمي قسم علوم، ومادة الجغرافيا بالنسبة للشعبة الأدبية.
  6. يوم الخميس الموافق 15 من شهر يونيو 2017 تقرر أن يكون امتحان مادة الرياضيات البحتة ” الجبر والهندسة الفراغية ” بالنسبة لشعبة علمي قسم رياضة.
  7. يوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو 2017 تقرر أن يكون امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية قسم علوم ورياضة ، وامتحان مادة علم النفس والإجتماع للشعبة الأدبية ، بالإضافة لمادة الإحصاء وذلك لجميع الطلاب.
  8. يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يونيو 2017 تقرر أن يكون امتحان مادة الرياضة التطبيقية الديناميكا للشعبة العلمية قسم رياضة.
  9. وأخيرا يوم الخميس الموافق 22 من شهر يونيو 2017 يكون امتحان الرياضة التطبيقية الاستاتيكا للشعبة العلمية قسم رياضة ، وامتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة علمي علوم ، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.