أخبار مصر

أكشاك شراء القمامة تستعد للشراء من المواطنين

أنهت محافظة القاهرة استعداداتها لافتتاح كشكين لشراء القمامة من المواطنين اليوم السبت في تجربة فريدة تقوم بها محافظة القاهرة وتستهدف شراء المخلفات من المواطنين للحفاظ على البيئة وفصل المخلفات من المنبع.

وقام قصر ثقافة مصر الجديدة وعدد من الشباب المتطوع بتزيين هذه الأكشاك استعدادًا لافتتاحها اليوم السبت، ورسم عدد من اللوحات الارشادية، والرسومات التجميلية.

ومن المقرر في المرحلة التجريبية الأولى أن تشهد محافظة القاهرة افتتاح كشكين أحدهما بميدان ابن سندر والأخر بشارع أسوان، وقال محافظ القاهرة إن الهدف من الفترة التجريبية هو تحديد مناطق القوة والضعف في التجربة وتقييم العمل بها، وقال إن العمل في الكشكين سيكون تحت إشراف كامل من المحافظة، غير أن الجمعيات الأهلية هي التي ستدير الأكشاك.

وأكد محافظ القاهرة على إن هذه التجربة ستحقق فائدة كبيرة للمحافظة، حيث ستستاهم في نظافة وتجميل الشوارع بعدم إلقاء المواطنين للقمامة فيها، وستساهم في دعم المواطن الذي سيحقق استفادة أيضًا عبر بيع هذه المخلفات.

وقال المحافظ أن المحافظة ستخصص 4 سيارات فى حيى النزهة ومصر الجديدة بواقع سيارتين فى كل حى لشراء القمامة، للتيسير على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب للمنفذين الثابتين، وسيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجد تلك السيارات.

كانت محافظة القاهرة قد أعلنت عن أسعار شراء المخلفات في أكشاك المحافظة وجاءت كالتالي:

كيلو الكانز : 9 جنيهات

وكيلو الزجاج 20 قرشًا

كيلو الكارتون جنيه

كيلو الورق بــ80 قرشًا

وكيلو البلاستيك 3 جنيهات

وأكدت محافظة القاهرة أنها ستقوم بوضع تسعيرة لبقية المخلفات حال نجاح التجربة، ويأمل المصريون في أن تساهم هذه التجربة الجديدة في وضع حل لأزمة القمامة التي تواجههم، والتي حاولت الحكومات المتعاقبة وضع حل لها غير أنها لم توفق لذلك بل ووصل الصراع للنزاع في المحاكم بين المواطنين والحكومة بعد أن استعانت بشركات نظافة أجنبية وحصلت رسوم النظافة على فواتير الكهرباء ما قضت محكمة مصرية في وقت لاحق ببطلانه وألزمت الحكومة بعمل فاتورتين مختلفتين.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى