أخبار مصر

مجلس الوزراء يعلن عن حاجته إلى معاونين ومساعدين و الراتب يصل إلى 10000 جنيه

أعلن مجلس الوزراء اليوم من خلال التصريحات التي قام بها رئيس مجلس الوزراء اللواء ” شريف إسماعيل” أن المجلس حاجه خلال الفترة القادمة إلى مجموعة من المعاونين والمساعدين خلال الفترة القادمة ، و أن هؤلاء يجب أن ينتمون إلى مجموعة من الاختصاصات و التي قام مجلس الوزراء بتحديدها وفقا للوزارات التي تحتاج إلى المعاونين ، الجدير بالذكر أن المجلس قد سمح خلال الفترة الماضية أن يقوم السيد رئيس الوزراء بإختيار المعاونين للوزارات المختلفة خلال الفترة القادمة.

و قد تم الإعلان عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين لتلك الوظائف خلال الفترة القادمة و التي قد أعلن عنها رئيس الوزراء من خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها و التي تتعلق بهذا الأمر و كانت تلك الشروط هي:

  1. أن يكون العدد الذي يحتاجه الوزير الواحد لا يزيد عن عدد أربعة معاونين و عدد أربعة مساعدين يجدر القيام باختيارهم خلال الفترة القادمة .
  2. أن يكون التعيين التابع للمعاونين أو المساعدين و الذين من المقرر أن يتم اختيارهم لأجله هو التعاقد أو الندب الكلي أو حتى الإعارة و أن يكون العقد يمتد لمدة تصل إلى سنة و أن تكون السنة قابلة للتجديد بعد ذلك .
  3. أن يكون المعاون أو مساعد الذي قد ترشح لتلك الوظيفة يحمل الجنسية المصرية .
  4. أن يكون المتقدم للوظيفة محمود السيرة و حسن السمعة و غير متهم في أي قضايا على الإطلاق أو له أي ملفات جنائية .
  5. أن يكون سن المتقدم للوظيفة لا يتجاوز الأربعين عام .
  6. أن يكون المتقدم للوظيفة لديه المؤهل العالي الذي يمكنه من العمل في تلك الوظيفة ، بالإضافة إلى أنه يجدر امتلاكه لسنين الخبرة الكافية .
  7. أن يكون الراتب الخاص المعاون يصل إلى 5000 جنيه بينما الراتب الخاص المساعد الوزير يصل إلى 10000 جنيه.

وبناء على القرارات التي قد أعلن عنها رئيس الوزراء خلال التصريحات الخاصة به أن الأجازات العارضة التي هي من حق المتقدمين للوظائف تصل مدتها إلى 7 أيام إعتيادية و أن المدة الخاصة معاون الوزير تصل إلى 21 يوم بينما المساعد تصل المدة الخاصة به إلى 30 يوم ، و أيضا يتم إضافة المدة التي تتعلق الأجازات المرضية و التي تصل إلى 15 يوم .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى