أخبار مصر

التعليم تبحث آلية عقد امتحانات الثانوية العامة التجريبية في 5 أبريل

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تشهد انضباطا غير مسبوق خاصة، بخاصة مع تطبيق المنظومة الجديدة للامتحانات وهو البوكليت، ضكم إطار مواصلة الوزارة جهودها للوصول إلى طريقة جديدة لنقل الأسئلة.
وأضاف حجازي، في حديثه خلال اجتماع مع مديرى المديريات التعليمية بديوان عام الوزارة، اليوم، لبحث الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية للطلاب في يوم 5 أبريل المقبل لتدريبهم على نموذج البوكليت، أن الامتحان الاسترشادى هو بروفة لتأهيل الطلاب على المنظومة الجديدة، كما أن الوزارة حريصة على قياس أثر تدريب الطلاب عقب تصحيح كراسات الإجابة بمعرفة معلمي المدارس الثانوية بالمدارس.
وناقش رئيس قطاع التعليم العام، خلال اجتماعه، آلية الاستعداد فضلا عن طباعة النموذج الثالث، وإرساله للمديريات خلال الأسبوع الجاري، والالتزام بالجدول الذي اعلنته الوزارة وتطبيقه.
وأشار حجازي، إلى ضرورة حظر حيازة التليفون المحمول داخل اللجان أيضا خظر استخدام أي جهاز إليكتورني آخر، سواء من قبل الطلاب أو الملاحظين، قاصرا حمل الهاتف على عضو الأمن وعضو لجنة الشؤون القانونية داخل كل لجنة.
وناقش الاجتماع طريقة تظريف أسئلة الامتحانات آخر العام، بما يتناسب مع البوكليت، حيث طالب رئيس عام الامتحانات بضرورة تخصيص 8 صناديق لكل لجنة أى لكل مدرسة “فى المحافظات البعيدة و6 صناديق تظريف لكل مدرسة من محافظتى القاهرة والجيزة عبارة عن “صاج مجلفن”، موضحا أن كل صندوق يتضمن مظاريف أسئلة حسب عدد اللجنة بالمدرسة على أن يكون المظروف الواحد به 20 نموذج بوكليت يتم توزيعهم على الطلاب بمعرفة الملاحظ فقط.
كما أوضح أن المظروف يسفتح بمعرفة الملاحظ وليس رئيس اللجنة كما كان يحدث من قبل، حيث كان رئيس اللجنة يفتح المظاريف ويوزيع أوراق الأسئلة على اللجان ويوضعها في مظروف يوزع على كل لجنة سير بمعرفة المراقبين الأوائل.
كما أكد أن الصناديق تصل إلى اللجان بتأمين كامل بمعرفة الجهات المختصة من الأمن الإدارى والشرطة والجهات الأخرى، قائلا: لا بد من تحقيق أكبر قدر من الانضباط والسرية فى إجراءات وصول الأسئلة إلى الطلاب.
يأتي ذلك في إطار استعداد وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة، والتي تضمنت اقتراحات عدة وكان آخرها العمل بنظام البوكليت وهو دمج ورقتي الأسئلة والإجابة معا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى