أخبار مصر

مشيرة خطاب مرشحة مصر لـ”اليونسكو” تستعرض رؤيتها للمنصب بفرنسا

وصلت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، بعد زيارة سريعة إلى فرنسا.
وكانت منظمة الأمم المتحدة دعت الوزيرة، لإلقاء الكلمة الرئيسية في ختام فعاليات مؤتمر لمحاكاة الأمم المتحدة بمعهد العلوم السياسية بباريس، والذي يعد أقدم وأعرق المؤسسات التعليمية فى مجال العلوم السياسية فى فرنسا.
و شاركت خطاب، في المؤتمر كضيفة شرف بناء على دعوة من رئيس فرع الجامعة بمدينة “مونتون” وهو الفرع المعنى بدراسات الشرق الأوسط والمتوسط، حيث ألقت كلمة تناولت خلالها المؤشرات السكانية وتأثيرها على المناخ السياسى فى الشرق الأوسط، كما تطرقت إلى تحديات على رأسها الهجرة غير الشرعية وتصاعد التطرف والإرهاب والتغيرات المناخية، مشددة على أهمية مكافحة هذه الظواهر من خلال الاستثمار في الشباب والتعليم عالي الجودة.
كما استعرضت خطاب، رؤيتها لليونسكو والمرتكزة على محوري مكافحة التطرف والإرهاب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في التعليم، ودون إغفال باقي مجالات عمل اليونسكو المتشعبة، مؤكدة خلال كلمتها أن العبرة النهائية تكون بالتطبيق العملي والتواصل مع الشعوب على أرض الواقع وهذا يحقق رسالة منظمة اليونسكو السامية ببناء السلام فى عقول البشر.
وأعربت مشيرة خطاب عن سعادتها البالغة بالتواجد وسط الطلاب المنتمين إلى عدة جنسيات، مؤكدة إيمانها الكبير بأن الشباب هم عماد المجتمعات وصناع مستقبلها ولذا وجب الاستثمار فى تعليمهم وإكسابهم المهارات اللازمة لمواجهة تحديات الحياة والاندماج فى سوق العمل، وأشادت فى هذا السياق بالدعم الذى تتلقاه من المجموعات الشبابية فى مصر والتى تعمل بشكل تطوعى لدعم حملة ترشحها لمنصب مدير عام اليونسكو والترويج لها فى جميع أنحاء العالم.
تولت مشيرة الخطاب منصب وزير الدولة للأسرة والسكان، وهى ثانى سيدة تتولى منصب وزير الدولة لشؤون الخارجية، وهي من أبرز المرشحين لمنصب الأمين العام لمنظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة، وهي خريجة كلية سياسة واقتصاد. وعملت كسفيرة لمصر فى عدة دول وعملت على توثيق علاقة مصر بتلك الدول كما شغلت منصب سفير مصر في تشيكوسلوفاكيا و جنوب إفريقيا، ورشحتها مصر لشغل منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى